"اللحم الحلال يكون أفضل".. إيفرا يحكي حين كان لاعبو منتخب فرنسا يأكلون "الطعام الحلال" المخصص للمسلمين - El botola - البطولة

"اللحم الحلال يكون أفضل".. إيفرا يحكي حين كان لاعبو منتخب فرنسا يأكلون "الطعام الحلال" المخصص للمسلمين

ج.م (البطولة)
14 يناير 2022على الساعة14:04

كشف اللاعب الفرنسي السابق، باتريس إيفرا، بعض التفاصيل أو "الكواليس" التي كان يعيشها مع ، خلال حقبة المدرب ريمون دومينيك (2004-2010)، خاصة فيما يتعلق باللحم الحلال، الذي كان مخصصا للاعبين المسلمين.


وقال إيفرا في برنامج على إذاعة "RMC" الفرنسية: "كانت هناك صراعات حول اللحم الحلال. بعض اللاعبين (غير المسلمين) كانوا يأخذون طعام المسلمين"، مشيرا إلى أنه داخل المنتخب الفرنسي، كان يتم توفير وجبات خاصة للمسلمين، الذين يتواجدون في المنتخب.


وأشار نيكولاس أنيلكا خلال نفس البرنامج: "بعض اللاعبين كانوا يأخذون الطعام الحلال، رغم أنهم كانوا يستطيعون أكل طعام غير حلال"، والحديث هنا عن اللاعب السابق، جون ألان بومسونغ الذي لم يكن مسلما، ومع ذلك يأكل الطعام المخصص للاعبين المسلمين، وذلك ما أكده إيفرا: "في ذلك الوقت لم يكن مسلما، لكنه كان يقول لنا: 'أنا سآكل الطعام الحلال'".

وكشف اللاعب السابق جيروم روتين، الذي ينشط البرنامج، بأن اللحم الحلال كان طعمه أفضل: "كانت اللحوم الحلال تبدو أحيانًا أفضل من الأخرى"، وهو المعطى الذي أكده إيفرا: "بدوري كنت أفعل نفس الشيء".


ولكن الواقعة المثيرة، كانت في "يورو 2008"، عندما أخذ كلود ماكيليلي عددا كبيرا من ضلوع الخروف و"بصق" فيها، حتى لا يأكل معه أي لاعب آخر: "أنظروا إلى طبق ماكيليلي. كانت هناك 10 ضلوع للخروف حلال. قال لنا: 'لن أتقاسم هذا مع أي أحد، إذا لم يعد هناك لحم حلال، يمكنكم أكل السمك'"، يشير إيفرا الذي أكد أن فرانك ريبيري كان غاضبا بعد هذه الواقعة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة