مبابي: "تسجيل 50 هدفًا لا يعني شيئًا دون التتويج بالألقاب" - El botola - البطولة

نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي

مبابي: "تسجيل 50 هدفًا لا يعني شيئًا دون التتويج بالألقاب"

إفي
17 دجنبر 2021على الساعة09:48

قال ، مهاجم، إن نيل الألقاب التي لم يتمكن من حصدها الموسم الماضي، أولوية قصوى بالنسبة له هذا الموسم.

وأقر المهاجم الشاب في مقابلة مع المحطة التلفزيونية لباريس سان جيرمان، بأن عام 2021 كان رائعًا على المستوى الفردي، لكنه لم يتمكن من الفوز خلاله مع فريقه أو .

وأضاف مبابي: "في النهاية ما معنى تسجيل 50 هدفًا إذا لم تفز بالبطولات. إنني أفضل الآن أن أسجل أقل وأصنع تمريرات حاسمة من أجل الفوز بالدوري ودوري الأبطال".

وتابع: "بالتأكيد الإنجازات الفردية جيدة، ولكنك لا تستمتع بها إذا لم تفز. وبناء عليه فإن الهدف الأهم الآن هو حصد الألقاب".


وأكد مبابي أن الإحصاءات مهمة بالنسبة له لأنها باقية، ولكن "من أجل صناعة التاريخ لا يكفي عامل الإحصاءات، يجب خلق العاطفة".

وعندما سئل عما إذا كان من الصعب الحصول على إحصائيات جيدة، عندما يكون محاطًا بالعديد من اللاعبين الحاسمين ، أجاب "مسألة توازن".

ونوه: "عندما تمتلك لاعبين رائعين حولك، فإن أفضل شيء هو أن يكونوا سعداء لأنك ستستفيد أيضًا. حتى لو لم تسجل، فإنك ستفوز بالألقاب".

وأبرز مبابي أنه تربطه علاقة جيدة بجميع زملائه، وأنه يتمكن من التواصل مع لاعبين آخرين لا يجيدون الفرنسية، كونه يتحدث العديد من اللغات.

ويرى مبابي نفسه من قادة الفريق، بالنظر لانضمامه إليه في 2017 بينما كان في الـ 18 من عمره، ويُصر على أنه يحاول مساعدة جميع زملائه الآخرين، لأنهم "يحتاجون إلى كل لاعب من أجل الفوز، وسيأتي وقت كل لاعب".

وأوضح أنه يحتاج إلى الضغط وهذا أمر إيجابي بالنسبة له، مشيرًا "ليس لدي مشكلة في ذلك. على العكس، يبدو لي أنه يمنعك من النوم ويجعلك أكثر انتظامًا مع فريقك".

أخبار ذات صلة