4 وقائع ميَّزت "أول 4 أيام" من كأس أمم أفريقيا.. بداية باللوحات الإشهارية وصولا إلى إنهاء المباراة في الدقيقة 89! - El botola - البطولة

4 وقائع ميَّزت "أول 4 أيام" من كأس أمم أفريقيا

4 وقائع ميَّزت "أول 4 أيام" من كأس أمم أفريقيا.. بداية باللوحات الإشهارية وصولا إلى إنهاء المباراة في الدقيقة 89!

ج.م (البطولة)
12 يناير 2022على الساعة23:18

انتهت مساء يومه الأربعاء، الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة "طوطال إنيرجي" 2021، وكان الختام بأحداث "مثيرة"، تسببت في العديد من الانتقادات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي صرح قبل انطلاق الدورة، بأن هذه النسخة ستكون الأفضل عبر التاريخ.


وكانت الأيام الأربعة الأولى "مليئة بالمفاجآت والأخطاء"، التي جعلت اللجنة المنظمة عرضة للسخرية.


أصيبت اللوحات الإشهارية لملاعب "كان 2021"، بعطب "مجهول" منذ ثاني يوم للمسابقة. فبعد أن كانت الإشهارات حاضرة في اللوحات الإلكترونية خلال مباريات اليوم الأول، فإن لم تشتغل في اليوم الثاني، وبقيت على نفس الحال لغاية اليوم الرابع، في انتظار ما إذا كان سيتم إصلاح المشكل لاحقا أم لا.

توقفت مباراة المنتخبين و، التي انتهت بفوز الأخير (1-0)، في أكثر من مناسبة خلال شوطها الأول، بعد أن استجاب الحكم باكاري غاساما لاحتجاجات اللاعبين، وأمر باستبدال بعض الكرات، لوجود مشكل في "ضغط الهواء" بها.

ولعل الحدث "الأبرز" في الجولة الأولى، كان هو إعلان نهاية مباراة ونظيره ، في الدقيقة 89، حيث لم ينتظر الحكم جاني سيكازوي حلول الدقيقة 90 ولعب الوقت الإضافي، الأمر الذي أثار غضب "نسور قرطاج". وبعد عدة تشاورات، أمر (الحكم) بعودة المنتخبين من مستودع الملابس لإكمال ما تبقى من عمر اللقاء، وهو القرار الذي رفضه المنتخب التونسي، لتنتهي المواجهة بفوز مالي (1-0)، وهي النتيجة التي كانت مسجلة قبل إطلاق سيكازوي صافرة النهاية.

وتواصلت "الغرائب" في اليوم الأخير من الجولة الأولى، بعد أن أطلق المنظمون نشيدا وطنيا خاطئا لموريتانيا، قبل انطلاق مباراة "المرابطون" ضد . وبعد 3 محاولات "خاطئة"، تقرر عدم عزف النشيد الوطني ليتم إطلاق ذلك الخاص بغامبيا، في قرار أثار استغراب لاعبي منتخب .

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة