الكاميرون "تقلب الطاولة" على بوركينا فاسو (2-1) بركلتي جزاء في المباراة الافتتاحية لـ"كان 2021" - El botola - البطولة

الكاميرون "تقلب الطاولة" على بوركينا فاسو (2-1) بركلتي جزاء في المباراة الافتتاحية لـ"كان 2021"

جمال ملكي (البطولة)
09 يناير 2022على الساعة17:57

انطلقت يومه الأحد، بطولة "طوطال إنيرجي" 2021، التي تستضيفها الكاميرون لغاية السادس من شهر فبراير القادم، وجمعت المباراة الافتتاحية بين ونظيره ، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف واحد ، علما أن اللقاء جرت أطواره على أرضية ملعب "أوليمبي" بالعاصمة ياووندي.


وبدأت المواجهة بـ"خشونة" من طرف البروكينابيين، حيث بعد مرور 40 ثانية عن صافرة البداية، أشهر الحكم بطاقة صفراء، في وجه المدافع ، عقب تدخل "خشن" على الظهير الأيسر .

وفي الدقيقة 24'، نجح منتخب في افتتاح حصة الأهداف، عن طريق ، الذي استغل هفوة دفاعية في صفوف منتخب الكاميرون.


واستمر تقدم منتخب "الأحصنة" لغاية الدقيقة 40'، التي حملت معها نبأ سارا للجماهير في ملعب "أوليمبي"، عندما أعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح "الأسود غير المروضة"، بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، ليسجل هدف التعادل، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، حصل المنتخب مستضيف الدورة، على ركلة جزاء أخرى، تكفل بتسديدها مرة أخرى ، الذي منح التقدم لبلاده بهدف ثان في الدقيقة 45+3'.


في الشوط الثاني، تراجع للخلف، مدافعا عن تقدمه، مقابل بحث عن هدف التعادل، الذي كاد أن يُسجل في الدقيقة 55'، من تسديدة قوية من داخل منطقة العمليات، للاعب ، لكن كرته وجدت الحارس في المكان المناسب وتصدى لها من فوق خط المرمى.

الرد الكاميروني جاء مباشرة بعد هذه المحاولة، وسجل الهدف الثالث، لكن بعد قرابة 5 دقائق من الانتظار، ألغته غرفة الـ"VAR"، التي أكدت وجود حالة تسلل في اللقطة. وبقيت النتيجة على حالها، دون أن يتمكن الخصم من التعديل، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الكاميرون.


وبهذه النتيجة، بات يتصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط، في انتظار ما ستؤول إليه المباراة الثانية، التي ستجمع مساء اليوم بين و (20:00 غرينيتش+1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة