زامبيا تضغط على "الكاف" لمنع زيمبابوي من المشاركة في "الكان" لضمان حضورها في "المحفل القاري"! - El botola - البطولة

زامبيا تضغط على "الكاف" لمنع زيمبابوي من المشاركة في "الكان" لضمان حضورها في "المحفل القاري"!

م.ع (البطولة)
05 يناير 2022على الساعة15:38

يواصل ، ممارسة ضغطه على "الكاف" من أجل منع من المشاركة في "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021.


ويبقى المنتخب الزيمبابوي، مهددا بالحرمان من المشاركة في "الكان"، بسبب قرار حكومي متمثل في إيقاف لجنة الرياضة والترفيه في البلاد، مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المحلي، وتجميد جميع نشاطاته.


وبعث الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تهديدات للاتحاد الزيمبابوي، من أجل إيجاد حلول سريعة، أو سيقوم بتعليق عضويته واستبعاده من "الكان"، مشددا على ضرورة عدم تدخل الحكومات في عمل الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه، كما سبق وأشارت إليه "البطولة" في مواد سابقة.

وجاء قرار اللجنة المذكورة، بعد أن أنهى المنتخب الزيمبابوي، إقصائيات كأس العالم "قطر 2022"، كمتذيل لمجموعته بدون أي انتصار.


وأكدت زامبيا عبر اتحادها الكروي، أنها وحسب قوانين "الكاف"، لديها الحق في المشاركة في كأس أمم أفريقيا "طوطال إنرجيز"، المزمع إقامتها في الكاميرون خلال الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.


ووفقًا للوائح "الكاف"، فإن المنتخب الذي ينسحب "بعد تأهله في البطولة النهائية، ولكن قبل بدايتها الفعلية، يتم استبداله بالمنتخب المصنف التالي في المجموعة.


وقال سيدني مونجالا ، المسؤول الإعلامي في الاتحاد الزامبي ، لـ"بي بي سي سبورت أفريكا": "لقد تابعنا باهتمام التطور في زيمبابوي ووسنبقى دائمًا منفتحين على المشاركة في كأس الأمم إذا تم حظر زيمبابوي".


وتتواجد زيمبابوي، في المجموعة الثانية لـ"الكان"، رفقة كل من السنغال وغينيا، إلى جانب مالاوي، علما أن مباراتها الأولى، ستكون أمام رفاق "ساديو ماني" في العاشر من يناير الحالي.


أخبار ذات صلة