تونس تواصل التألق وتهزم زامبيا بثنائية خارج الديار ضمن تصفيات المونديال - El botola - البطولة

من المباراة

تونس تواصل التألق وتهزم زامبيا بثنائية خارج الديار ضمن تصفيات المونديال

بي إن سبورتس
07 شتنبر 2021على الساعة16:42

واصل سلسلة نتائجه الإيجابية في الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات FIFA قطر 2022™ بفوزه خارج الديار على نظيره بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.


ووقّع وهبي الخزري (8 من ركلة جزاء) وأنيس بن سليمان (90+1) هدفي "نسور قرطاج".


ورفعت تونس رصيدها إلى 6 نقاط في الصدارة في حين تحتل زامبيا المركز الثاني مؤقتاً برصيد 3 نقاط.


يذكر أنّ المنتخب التونسي قد استهل مشواره في تصفيات مونديال 2022، بفوز كبير على غينيا الاستوائية 3-صفر على ملعب "حمادي العقربي".


من جهته مني المنتخب الزامبي بخسارته الأولى بعدما تغلب على موريتانيا 2-1 في الجولة السابقة.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.


واحتاج فريق المدرب منذر الكبير إلى تسع دقائق للوصول إلى الشباك الزامبية، عندما احتسب الحكم الغابوني اريك أوتوغو كاستان ركلة جزاء اثر لمسة يد على الظهير بينيديكت شيبيشي انبرى لها مهاجم سانت إيتيان الفرنسي وهبي الخزري وسجلها بقوة إلى يمين الحارس سيريل شيبوي (9).


وضغط لاعبو "تشيبولوبولو" سعياً لإدراك التعادل ولاحت أمامهم فرصاً عدة كان الدفاع التونسي والحارس فاروق بن مصطفى بالمرصاد، أبرزها تسديدة ديكسون شابا (31)، وكذلك رأسية سولوما باملا (42).


وفي النصف الثاني من اللقاء واصل المنتخب التونسي سيطرته على المجريات مهدراً العديد من الفرص حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين أضاف لاعب بروندبي الدنماركي أنيس سليماني الهدف الثاني بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس قوية إلى الشباك إثر تسديدة أولى من لاعب الترجي محمد علي بن رمضان (90+3).

أخبار ذات صلة