الـ"كاف" يرد على حكومة بريطانيا: "ندعوكم إلى التراجع عن قراركم بشكل عاجل والسماح للاعبين بتمثيل منتخباتهم مثل ما فعلتم مع دول أوروبا" - El botola - البطولة

الـ"كاف" يرد على حكومة بريطانيا: "ندعوكم إلى التراجع عن قراركم بشكل عاجل والسماح للاعبين بتمثيل منتخباتهم مثل ما فعلتم مع دول أوروبا"

ج.م (البطولة)
25 غشت 2021على الساعة19:26

خرج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للرد على قرار الحكومة البريطانية، القاضي بمنع جميع اللاعبين الممارسين في إنجلترا، من الالتحاق بمنتخبات بلدانهم، في حال كانت مبارياتهم ستلعب على أراضي دول تتواجد في "القائمة الحمراء".


وكانت بريطانيا، قد وضعت "قائمة حمراء"، تضم الدول التي تعرف انتشارا كبيرا لفيروس "كورونا" (حسب اعتبارها)، وتفرض على القادمين منها الدخول في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام، وبالتالي ستمنع اللاعبين من تمثيل منتخباتهم في "".

ورد الكاف على هذا القرار ببلاغ جاء فيه:


"لاحظ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، الظروف الحالية السائدة في بريطانيا فيما يتعلق بعدم وجود استثناءات رياضية للاعبين العائدين من عدة دول أفريقية بعد النافذة الدولية الأسبوع المقبل.


حث الكاف، نيابة عن جميع الاتحادات الأفريقية الأعضاء واللاعبين والمشجعين الأفارقة، الحكومة البريطانية على تقديم الإعفاءات المطلوبة بشكل عاجل، لتمكين اللاعبين الأفارقة من أجل التنافس مع بلدانهم في تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022 القادمة.


وأشار الكاف، إلى أن الحكومة البريطانية منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسؤولين، في نهائيات كأس أمم أوروبا التي أقيمت قبل أقل من شهرين.


وتجدر الإشارة كذلك، إلى أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء، في كثير من الحالات، هي في الواقع أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حاليًا في هذه القائمة، أو التي تم تقديم إعفاءات لها في وقت سابق.


علاوة على ذلك، يود الكاف أن يؤكد مجددًا، أن المباريات القادمة ستُقام وفقًا للبروتوكولات الصارمة التي طورها الفيفا، وتم تطبيقها في جميع أنحاء العالم، كما كان الحال في المباريات السابقة... في ضوء ما سبق، ناشد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على وجه السرعة، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة البريطانية، أن يتم تطبيق نفس المعاملة المطبقة سابقًا مع أوروبا، مع أفريقيا، وذلك بموجب مبادئ التضامن والمساواة".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة