مدرب نيوكاسل: "كثرة التأجيلات وضعت نزاهة الدوري الإنجليزي فى خطر" - El botola - البطولة

مدرب نيوكاسل: "كثرة التأجيلات وضعت نزاهة الدوري الإنجليزي فى خطر"

وكالات: د.ب.أ
18 دجنبر 2021على الساعة08:15

أبدى إيدي هاو، المدير الفني لفريق ، مخاوفه من تأثير كثرة تأجيلات مباريات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، على نزاهة المنافسات، مشيرا إلى أن الأمر بات خطيرا.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا" أن خمس من أصل عشر مباريات هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي تم تأجيلها بالفعل، لكن رابطة الدوري تلقت دعوات من أمثال توماس فرانك المدير الفني لفريق ، والذي طالب بتأجيل كافة المباريات في الأيام القليلة المقبلة لكسر حدة العدوى.


وقال ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق ، بعد ظهر أمس الجمعة، إن الرابطة ستنظم لقاء للمدربين معا يوم الاثنين المقبل لطرح كافة المخاوف والأسئلة التي لم يتم الإجابة عليها بشأن أزمة كورونا الحالية.


وسيكون هاو مدرب نيوكاسل صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، والذي خسر أول أمس الخميس أمام ، على موعد مع مباراة يستضيف فيها البطل غدا الأحد، وذلك رغم أن مدربه الإسباني ألغى كافة التزاماته الإعلامية أمس الجمعة، في الوقت الذي لم تأتي فحوصات كورونا بنتيجة حاسمة بالنسبة له وبات ينتظر نتائج إضافية.


وقال هاو: "لا أعتقد أننا نرغب في لعب نصف المباريات وتأجيل النصف الآخر".


وأضاف: "بالتأكيد الدوري سيتفقد شيئا ما حينما يصبح غير منظم من حيث عدد المباريات التي تم خوضها، حينما تبدأ بخسارة اللاعبين بسبب كورونا، فإن الأمر يصبح مقلقا بخصوص عدم عدالة المسابقة ولا أظن أن أحدا يرغب في ذلك".


وتابع هاو: "لا بد من اتخاذ قرار لضمان نزاهة المسابقة، أعتقد أن الأمر بات خطيرا".


وأوضح: "الناس يرغبون في مشاهدة مسابقة دوري عادلة، ليس مباريات تقام من وقت لآخر ولاعبون غائبون".


وقال هاو: "أنا أرغب بشدة في مواصلة جدول المباريات لكن حماية سلامة اللاعبين والجماهير يجب أن تأتي في المقدمة".

أخبار ذات صلة