فرحة بلوغ المونديال تنقلب لـ"كابوس".. المنتخب المغربي لـ"مبتوري الأطراف" عالق في تنزانيا منذ 9 أيام والعودة لأرض الوطن أشد أماني أفراده - Elbotola - البطولة

فرحة بلوغ المونديال تنقلب لـ"كابوس".. المنتخب المغربي لـ"مبتوري الأطراف" عالق في تنزانيا منذ 9 أيام والعودة لأرض الوطن أشد أماني أفراده

إسماعيل نعمان (البطولة)
13 دجنبر 2021على الساعة20:45

أضحت العودة لأرض الوطن أشد أماني أفراد المنتخب المغربي لـ"مبتوري الأطراف" عقب مشاركتهم "المشرفة" في كأس أفريقيا التي نظمتها تنزانيا، واحتلالهم الرتبة الخامسة التي منحهتهم بطاقة العبور صوب "مونديال تركيا" للمرة الأولى في تاريخهم.


ولم يكن أشد المتشائمين يتخيل أن الرحلة التي انطلقت قبل قرابة أربعة أسابيع ستعرف في البداية فرحة كبيرة للمنتخب المغربي عقب تحقيق حلم الصعود لـ"المونديال"، قبل أن تنقلب الأمور لـ"كابوس" تتجرع مرارته العناصر الوطنية التي تترقب موعد عودتها لأرض الوطن.


وتفاجأت الكتيبة المغربية بقرار إغلاق المجال الجوي للمملكة، الشيء الذي أضاف أياما أخرى لمدة مكوثها في تنزانيا، علما أن باقي المنتخبات المشاركة في كأس أفريقيا قد سجلت عودتها لبلدانها مباشرة بعد نهاية المسابقة.


ويعاني أفراد المنتخب المغربي لـ"مبتوري الأطراف" من مصير "ضبابي"، حيث أشار مصدر خاص لـ"البطولة" أن أعضاء البعثة ينتظرون يوم الخميس المقبل لمعرفة مدى إمكانية عودتهم لأرض الوطن عبر رحلة مباشرة أو غير مباشرة تقودهم لتركيا ومنها للمملكة.


وأثار الواقع المرير الذي تعيشه العناصر الوطنية لأزيد من أسبوعين سخط الرأي العام الرياضي، مطالبين المسؤولين بتخصيص رحلة "خاصة" لهم، على غرار باقي المنتخبات والرياضيين الذين يمثلون الراية المغربية.


وأنهت الكتيبة المغربية دور المجموعات برصيد ست نقاط، من انتصار على أوغندا وسيراليون، وهزيمة في المواجهة الأولى أمام تنزانيا صاحبة الأرض، قبل أن تنهزم في دور الثمانية أمام ليبيريا، وتحقق المركز الخامس إثر تغلبها على الكاميرون وكينيا.

أخبار ذات صلة