تونس إلى نصف نهائي "كأس العرب" بتغلبها على عمان وتضرب موعدا مع الفائز في مباراة مصر ضد الأردن - El botola - البطولة

منتخب تونس أول المتأهلين لنصف نهائي كأس العرب

تونس إلى نصف نهائي "كأس العرب" بتغلبها على عمان وتضرب موعدا مع الفائز في مباراة مصر ضد الأردن

ج.م (البطولة)
10 دجنبر 2021على الساعة16:53

تأهل ، لنصف نهائي "فيفا قطر 2021"، بعد فوزه اليوم الجمعة على نظيره (2-1)، برسم ربع نهائي البطولة، في مباراة جرت أطوارها على أرضية "استاد المدينة التعليمية"، بمدينة الدوحة القطرية.


ودخل "نسور قرطاج" اللقاء بقوة، وسيطروا على جميع دقائق الشوط الأول، وكانوا أكثر خطورة طيلة 45 دقيقة. وبعد مرور ربع ساعة فقط، تمكن من افتتاح حصة الأهداف، مسجلا هدف تونس الأول (16')، مستفيدا من تمريرة حاسمة لزميله .

وحصل رفاق على العديد من الفرص لمضاعفة النتيجة، كان أخطرها وأجملها في الدقيقة 35'، عندما قام المنتخب التونسي ببناء هجومي، كاد ينتهي بكرة داخل الشباك، إلا أن تسديدة ذهبت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.


وفي الدقيقة 43'، وجد نفسه أمام المرمى، لكنه "لم يكن أنانيا" وفضل التمرير لـ، الذي لم يتوقع أن تصله الكرة، وفشل في التسجيل.


في الشوط الثاني، واصل ضغطه، من خلال بعض المحاولات التي لم تكن بالخطيرة. وبينما كان ممثل أفريقيا الشمالية يبحث عن إضافة الهدف الثاني، انطلق في هجمة أنهاها بهدف "عالمي"، من تصويبة قوية في الدقيقة 66'، هزمت الحارس مانحا التعادل لمنتخب بلاده.

ولم تدم نتيجة التعادل طويلا، حيث مرت 3 دقائق فقط، حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني، أحرزه القائد في الدقيقة 69'، بعد "أسيست" من .

وانخفض إيقاع المباراة فيما تبقى من دقائق، حيث بحثت عن الحفاظ على تقدمها، وتفادي "مفاجآت" العمانيين، الذين فشلوا في الوصول إلى مرمى الحارس ، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز "نسور قرطاج" (2-1).


وسيلاقي في مباراة نصف النهائي، الفائز من ربع النهائي الذي سيجمع بين المنتخبين و، علما أن هذا اللقاء سيجرى غدا السبت (16:00 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة