كأس العرب/ سوريا تهزم تونس و"تشعل" المنافسة في المجموعة الثانية - El botola - البطولة

كأس العرب/ سوريا تهزم تونس و"تشعل" المنافسة في المجموعة الثانية

ج.م (البطولة)
03 دجنبر 2021على الساعة21:00

حقق فوزا مهما مساء يومه الجمعة، على حساب نظيره ، بهدفين نظيفين (2-0)، أحيا به آماله في بلوغ ربع نهائي بطولة "فيفا قطر 2021".


واحتضن ملعب "البيت" بمدينة الخور القطرية، هذه المواجهة عن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، أمام حضور جماهيري "لا بأس به"، علما أنه أول انتصار لسوريا بعد هزيمتها في الجولة الماضية أمام (2-1)، فيما كانت تونس قد تغلبت على (5-1).


ودخل منتخب "نسور قاسيون" بشكل ناجح في المباراة، بعد أن أحرزوا الهدف الأول في وقت مبكر، عن طريق تسديدة أرضية للاعب في الدقيقة الرابعة، لم ينجح الحارس في التصدي لها، لتسكن الكرة شباكه.

وفشلت تونس في إدراك التعادل، كما أن سوريا عرفت كيف تدافع عن مرماها، وزادت متاعب "نسور قرطاج" في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب ، ليكمل منتخب شمال أفريقيا المباراة بعشرة لاعبين.

ودخل رفاق الشوط الثاني، بنية البحث عن التعادل، لكن تلقوا "ضربة قاضية" بمجرد مرور دقيقتين فقط عن صافرة البداية، عندما سجل محمد عنز الهدف الثاني لسوريا (47')، من تصويبة غاية في الروعة، اكتفى الحارس بن مصطفى بمتابعتها وهي تدخل الشباك.

وعرفت سوريا كيف "تغلق" المساحات أمام تونس، التي بقيت عاجزة عن هز شباك الحارس عثمان خالد، ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب السوري بهدفين نظيفين.


وبهذه النتيجة، أصبحت سوريا تحتل المركز الثالث للمجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، مناصفة مع تونس صاحبة الوصافة، علما أن "نسور قاسيون" سيواجهون منتخب موريتانيا في الجولة الأخيرة، على أن يصطدم "نسور قرطاج" بالمنتخب الإماراتي، المباراتين معا ستلعبان يوم الإثنين القادم في نفس التوقيت (16:00 غرينيتش+1).


ترتيب المجموعة الثانية:

1- الإمارات: 6 نقاط

2- تونس: 3

3- سوريا: 3

4- موريتانيا: 0

أخبار ذات صلة