إيبينغي: "الكرة المغربية تتفوق على نظيرتها الكونغولية بمسافة شاسعة من حيث البنيات التحتية.. كل شيء هنا متطوُّر للغاية" - El botola - البطولة

إيبينغي: "الكرة المغربية تتفوق على نظيرتها الكونغولية بمسافة شاسعة من حيث البنيات التحتية.. كل شيء هنا متطوُّر للغاية"

أيوب رفيق (البطولة)
30 نونبر 2021على الساعة19:50

أبرز مدرب ، فلوران إيبينغي، الفوارق الشاسعة التي تفصل بين الكرة المغربية ونظيرتها الكونغولية وبُلدان أفريقية كثيرة، لافتاً إلى أن الأولى تطوّرت بشكل رهيب وتتقدّم على قريناتها في القارة السمراء بمسافة كبيرة من حيث البنيات التحتية والتجهيزات اللوجيستيكية.


وقال المدير الفني الكونغولي في تصريح لمنبر "renouveau": "هناك فوارق شاسعة بين الكرتيْن المغربية والكونغولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم قرّر مؤخراً اعتماد تقنية الفيديو في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية الخاصة بكأس العالم، لكن هنا في المغرب، هذه الخاصية متواجدة سلفاً في الدوري الاحترافي".


وتابع المتحدث نفسه قائلاً: "جميع الأندية هنا تتوفر على مراكز تكوين وملاعب بُعشب رائع، المُمارسة على العشب الاصطناعي ممنوع في القسم الأول، هناك تجهيزات من الطراز الأول في المغرب، والدليل؛ هو أن مجموعة من المنتخبات الأفريقية استضافت مبارياتها هنا لعدم توفرها على ملاعب مُؤهلة".


"في أسبوع مُعيّن، أُجريت 18 مباراة على الأراضي المغربية، الطرق البرية هنا جيدة، بخلاف الكونغو التي تعيش مشاكل وتأخراً في الرحلات، الدوري الاحترافي يملك رُعاةً ومساندين، في المغرب أشياء نفتقدها في الكونغو"، يُردف مدرب فيتا كلوب والمنتخب الكونغولي سابقاً.


وكان إيبينغي قد تولى الإشراف على "فارس الشرق" في الجولات الأخيرة من "إنوي" خلال الموسم الفارط، ويحتل مع فريقه المركز الخامس في المسابقة برصيد 19 نقطة، كما يتواجد في دور الـ32 مكرر من .

أخبار ذات صلة