إجراء قرعة "الملحق العالمي" لتصفيات كأس العالم الجمعة المقبل - El botola - البطولة

إجراء قرعة "الملحق العالمي" لتصفيات كأس العالم الجمعة المقبل

ف.ع (البطولة)
19 نونبر 2021على الساعة20:25

حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) موعد قرعة "الملحق العالمي"، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 يوم الجمعة المقبل، الموافق 26 نوفمبر الجاري، في مدينة "زيورخ" السويسرية


وسوف تتزامن القرعة العالمية مع إجراء قرعة الملحق الأوروبي، حيث سيتنافس 12 منتخبًا من أجل تحديد 3 منتخبات متأهلة لكأس العالم، بعد حسم 10 منتخبات في القارة العجوز بطاقة التأهل المباشر، من أجل إجراء قرعة الملحق العالمي.


وستقام في "الملحق العالمي" مواجهات يُحدد فيها ممثلو اتحادات آسيا وكونكاكاف وكونميبول والأوقيانوس هوية صاحبي آخر تذكرتين للعبور إلى المونديال.


وستُلعب هذه التصفيات العابرة للقارات، التي كان من المقرر إجراؤها في البداية في مارس 2022، في شكل مباراة واحدة يومي 13 و14 يونيو 2022.


ويشار إلى أنه في تصفيات عالمية مماثلة قبل أربع سنوات، كانت أستراليا وبيرو هما الفريقان اللذان نجحا في التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بفوزهما على هندوراس ونيوزيلندا على التوالي.


ومن كونكاكاف، سيشارك في الملحق العالمي صاحب المركز الرابع في جدول التصفيات القارية، وعن أمريكا الجنوبية سينافس صاحب المركز الخامس؛ وبالنسبة للاتحاد الآسيوي سيلعب الفائز بالمباراة التي سيخوضها صاحب الترتيب الثالث من كل مجموعة؛ وبالنسبة للأوقيانوسيا سينافس الفائز في مرحلة التصفيات.


وضمنت العديد من المنتخبات التأهل بشكل مباشر إلى مونديال 2022 باحتلال صدارة مجموعتها مثل ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا وكذلك البرازيل والأرجنتين، إلى جانب قطر البلد المضيف.

أخبار ذات صلة