رانييري: "أفضل مركز للوزا هو متوسط ميدان موزع أمام المدافعين.. لكنه غير جاهز لهذا الدور حالياً في البريميرليغ" - El botola - البطولة

رانييري: "أفضل مركز للوزا هو متوسط ميدان موزع أمام المدافعين.. لكنه غير جاهز لهذا الدور حالياً في البريميرليغ"

أيوب رفيق (البطولة)
19 نونبر 2021على الساعة16:30

اعتبر الإيطالي ، مدرب ، أن أفضل مركز للاعبه على رقعة الميدان هو وسط ميدان موزّع، مُشيراً في الوقت نفسه إلى صعوبة الاعتماد عليه في هذا الموقع ضمن مسابقة حالياً، ذلك أنه غير جاهز بدنياً وليست له القدرة على مُجاراة النّسق العالي لهذه المنافسة.


وقال مدرب ليستر سيتي سابقاً، في تصريح تداولته وسائل الإعلام الإنجليزية: "أفضل مركز لعمران لوزا بالنسبة لي هو متوسط ميدان موزّع أمام الخط الخلفي، لقد رأيت تمركزه مع المنتخب المغربي وعاينت تموقعه في خط الوسط مُتقدّماً إلى الأمام أكثر، في حين كان سفيان أمرابط متأخراً ويصنع اللعب من الخلف".


"سألته عن ذلك، وقال لي بأن المدرب وحيد خليلوزيتش هو من وظّفه هكذا وأراد منه تقديم التمريرات الأخيرة للمهاجمين، إنه حل جيد"، يُردف رانييري، قبل أن يستطرد قائلاً: "لكنني أعتقد أنه غير جاهز لتأدية هذا الدور في الدوري الإنجليزي الممتاز".


وختم المتحدث نفسه بالقول: "إنه غير مؤهل للصعود والهبوط في المستطيل الأخضر، هناك إيقاع آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنني أعتقد أنه قادر على ذلك في غضون شهريْن أو ثلاثة أشهر".


وشارك لوزا في آخر مبارتيْن لـ"أسود الأطلس" أمام السودان وغينيا، واضطلع بدور صانع الألعاب المتقدم، في إطار الجولتيْن الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية الخاصة بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.


ولم يَخُض اللاعب البالغ من العمر 22 سنة سوى 45 دقيقة هذا الموسم في "البريميرليغ"، إذ لا يعتمد عليه المدرب الإيطالي ولا يعتبره من ركائزه الأساسية، في حين شارك في مقابلتيْن ضمن كأس الرابطة الإنجليزية.

أخبار ذات صلة