تشافي: "قد تكون هناك مفاجآت غدا.. لسنا في أفضل مكان وقد نقصى من دوري الأبطال" - El botola - البطولة

تشافي مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة إسبانيول

تشافي: "قد تكون هناك مفاجآت غدا.. لسنا في أفضل مكان وقد نقصى من دوري الأبطال"

ج.م (البطولة)
19 نونبر 2021على الساعة17:29

عقد المدرب ، مدرب الجديد، أول مؤتمر صحفي يسبق إحدى المباريات، وذلك عندما ظهر أمام الصحفيين اليوم الجمعة، عشية مباراة "الديربي" ضد غدا السبت (21:00 غرينيتش+1)، برسم الجولة الـ 14 من .


* أهم شيء في الديربي: "يجب أن نتحكم في الجانب العاطفي، إنه ديربي وسيكون هناك الكثير من التوتر. لقد أخبرت اللاعبين أنني أثق بهم، وأن يكونوا هادئين. نلعب ضد فريق يعمل بشكل جيد دفاعيًا. هناك الكثير من التفاصيل ونحن متحمسون للمباراة. ما رأيته في التدريب إيجابي للغاية. لدينا الموهبة. غدا سنحتاج الجماهير لتكون معنا. النتائج هي من ستعيد الأشياء الإيجابية".


* استفدت من أيام قليلة لتدريب الفريق بأكمله: "لقد حاولنا التدرب مع اللاعبين الذين لم يذهبوا مع منتخباتهم الوطنية. نريد تنفيذ فكرتنا وأسلوبنا. في النهاية لم يكن لدينا الكثير من الأيام للعمل معًا، لكن الفكرة واضحة... يجب أن نكون كتلة واحدة وأن نلعب كفريق. علينا أيضًا أن نبدأ في الفوز. إنها ثلاث نقاط مهمة على أرضنا".


* أهمية بدء حقبتك بفوز: "سنحاول اللعب بشكل جيد والاستحواذ على الكرة. الفكرة هي الضغط واللعب في منتصف الفريق الخصم. علينا أن نفوز ولكن دون أن نضع أنفسنا تحت الضغط. نحن الآن في طور إعادة تشغيل المشروع".


* هل ستلعب باللاعبين الشباب؟: "لم أحدد بعد التشكيلة التي سنبدأ بها. لدي علاقة جيدة باللاعبين الشباب، وبما أننا نملك لاعبين مصابين، فإنه علينا الاعتماد على الشباب. إنهم مستعدون وقد تكون هناك بعض المفاجآت".

* هل أنت صارم للغاية مع اللاعبين؟: "كل واحد منا لديه حياته الخاصة. النظام أمر أساسي داخل أي مجموعة. عندما كان لدينا هذا الانضباط عملنا بشكل جيد. لقد تم إعطاء أهمية كبيرة للقوانين... الأمر لا يتعلق بالصراخ، بل عليك أن تتحكم فقط في الأمور (من خلال وضع نظام)".


* داني ألفيس: "أعرفه جيدا، سيقدم لنا الإضافة. سينقل للاعبين شخصيته والروح التي يتميز بها. إنه جيد من الناحية البدنية... فيما يخص روح المجموعة، فهو أفضل لاعب رأيته في مسيرتي. من المؤسف أنه لن يلعب حتى يناير".

* شعورك وأنت تخوض أول مباراة كمدرب لبرشلونة؟: "أنا هادئ للغاية وإيجابي، كما أنني سعيد ومتحمس، وأريد حقا أن تبدأ المباراة. أنا أقل توترا مما كنت عليه عندما كنت لاعب كرة قدم. أنا واثق من أن الأمور يمكن أن تسير على ما يرام. عند مشاهدة الفريق وهو يتدرب، فإن المشاعر تبدو جيدة".


* الضغط بسبب ترتيب الفريق في الليغا ووضعه في : "نحن لسنا في أفضل مكان ويمكننا أن نقصى من دوري الأبطال. الهدف هو أن نكون إيجابيين وأن نتسلق المراكز تدريجيا. علينا أن نقاتل من أجل الفوز بالألقاب. على الجميع أن تكون لديه عقلية واحدة، هي أننا لسنا في المكان الذي يستحقه برشلونة".


* كيف تعامل اللاعبون مع القواعد؟: "لا أعرف ما إذا كانوا بحاجة إليها. أعلم أنني عشت ذلك (كلاعب)، وعندما وُضعت القواعد، سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا. لا أعرف كيف كان الأمر من قبل. علينا أن نعيش مثل العائلة".


* ممفيس ديباي: "إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا... لدينا الكثير من اللاعبين في الفريق وهو واحد منهم. نريده أن يصل إلى منطقة العمليات ويصنع الفرص. نريده أن يكون سعيدا مثل باقي اللاعبين".


* فيليبي كوتينيو: "إنه لاعب يمكنه شغل العديد من المراكز. عليه أن يستعيد الثقة. لقد تحدثنا معه ويمكن أن يكون ذلك مهمًا. يجب أن يعيد الاتصال بنفسه. لديه صفات جيدة للغاية. يجب أن يساعدنا في مسألة الفاعلية. ستتاح له الفرص. أنا شخصيا أحبه. ربما سيكون من الضروري أن يكون جيدا على المستوى النفسي".


* التعاقدات في الشتاء: "في الوقت الحالي لا يوجد تغيير، قمنا فقط بالتعاقد مع ألفيس، وهو أمر مهم للغاية. سنرى أداء اللاعبين في هذا الشهر ونصف المتبقي. نحن على اتصال مع قسم الرياضة وسنقرر بعد شهر ونصف".


* ما هو شعورك تجاه الفريق؟: "الآن أنا من يجب أن أقرر. أنا هنا لاتخاذ القرارات. أنا من برشلونة (محب للبارسا) ولن يأخذوا مني هذا الأمر. سأترك حياتي لإنجاز هذا العمل. سأقوم بتمريره للاعبين. نحن مدينون للجماهير ولا يمكننا أن نخذلهم، لا يمكننا أن نفشل. يجب أن يشعر الجمهور بالفخر بالفريق، حتى عندما لا نفوز".


تجدر الإشارة، إلى أن الفريق الأول لبرشلونة، بات يضم في صفوفه اللاعب المغربي الشاب، عبد الصمد الزلزولي، الذي قد يشارك رسميا في مباراة الغد، بعد أن صرح تشافي بأنه قد تكون هناك مفاجآت، خاصة في ظل إصابة بعض الأجنحة.

أخبار ذات صلة