بعد "إعجاب" تشافي بأدائه.. الإعلام الإسباني يحاول "الضغط" على إلياس أخوماش ليلعب لمنتخب إسبانيا بدل المغرب! - El botola - البطولة

بعد "إعجاب" تشافي بأدائه.. الإعلام الإسباني يحاول "الضغط" على إلياس أخوماش ليلعب لمنتخب إسبانيا بدل المغرب!

جمال ملكي (البطولة)
11 نونبر 2021على الساعة14:07

بدأ اللاعب المغربي الأصل الذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلياس أخوماش، يطرق أبواب الفريق الأول لنادي ، بعد المستويات الجيدة التي قدمها بداية هذا الموسم مع الفريق الرديف (برشلونة ب).


وبعد تعيين تشافي هيرنانديز مدربا لبرشلونة، شاهد أمسية السبت الماضي مباراة برشلونة "ب"، والتي عرفت تألق أخوماش، وسجل ثنائية في شباك إشبيلية أتلتيكو، ليكون المدرب الجديد شاهدا على تألق اللاعب المغربي، ، إلى جانب المغربي الآخر .

وتم تصعيد إلياس (17 سنة) للفريق الرديف في الموسم الماضي، بعد المستويات الجيدة التي بصم عليها في فريق تحت 16 سنة، وكان باتريك كلايفرت في وقت سابق، قد وصفه بـ"ميسي الجديد".


ويحاول الإعلام الإسباني في الوقت الحالي، الضغط على أخوماش ليختار تمثيل منتخب إسبانيا مكان المنتخب المغربي، بحكم توفره على الجنسيتين الإسبانية والمغربية، كما سبق له أن مثل منتخبات "لا روخا" في الفئات الصغرى.

وكتب موقع "كوليمانيا" الكتلوني: "لا يبدو أن المغرب سيكون الفريق الذي سيلعب معه إلياس، لأنه منذ أن تم استدعاؤه في الفئات الدنيا، لم يحمل سوى قميص لاروخا. سيتعين على المغاربة الانتظار، وهو شيء مشابه لما حدث مع منير الحدادي".


فهل ستتحرك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وإقناع أخوماش بتمثيل "أسود الأطلس" مستقبلا؟

أخبار ذات صلة