ندوة وحيد خليلوزيتش: "أتمنى عودة الجمهور.. هناك لاعبين يقومون بالابتزاز ويشترطون اللعب للقدوم إلى المنتخب"! - El botola - البطولة

ندوة وحيد خليلوزيتش: "أتمنى عودة الجمهور.. هناك لاعبين يقومون بالابتزاز ويشترطون اللعب للقدوم إلى المنتخب"!

ج.م (البطولة)
04 نونبر 2021على الساعة13:00

عقد المدرب البوسني ، مؤتمرا صحفيا صباح يومه الخميس، لتقديم لائحة ، استعدادا للمباراتين القادمتين، ضد و يومي 12 و16 نونبر الجاري، برسم الجولتين الخامسة والسادسة من "".


* التأهل للكان والدور الفاصل من تصفيات المونديال: "المنتخب تأهل لكأس أفريقيا قبل جولتين ونفس الشيء في تصفيات المونديال، رغم التواجد في مجموعة صعبة، لكن لحد الآن المغرب لم يفز بأي شيء".


* حضور الجمهور: "لدينا ملاعب جيدة والتحكيم عادل حيث حصلنا على ركلتي جزاء ربما وأعرف منتخبات أخرى حصلت على الكثير من ركلات الجزاء.. أتمنى حضور الجمهور في المباراتين المقبلتين، للاحتفال معنا بالتأهل للدور الفاصل".


* منير المحمدي: "منير المحمدي مصاب منذ شهرين أو 3 ومنحته فرصة التعافي".


* أسماء جديدة في المنتخب منذ تعيين وحيد مدربا: "قبل أشهر، البعض لم يكونونوا يعرفون بعض الأسماء، كشاكلا وبرقوق ولوزا وشاعير والأخوين مايي وأبو خلال... وهم الآن في المنتخب، ولم يستطيعوا التواجد إلا بعد أشهر من متابعتهم... الفريق الحالي على أقل تقدير سيبقى لمدة 8 سنوات، لكن على بعض اللاعبين تغيير عقلياتهم إن أردنا القيام بشيء أفضل".


* بدر بنون: "بدر قد يكون غاضبا مني، حيث لا يوجد في القائمة رغم مؤهلاته. عندما كنت أريد المناداة عليه، كان في إحدى المرات مصابا ومرة أخرى كان مريضا. رغم كل هذا، فنحن نتابع مستوياته".


* زهير فضال: "هناك أيضا غياب فضال الذي يخوض دوري أبطال أوروبا".


* أيوب الكعبي: "لقد تغير وتطور كثيرا. ازدادت نسبة ثقته بنفسه، لكن عليه تطوير مستوياته فيما يتعلق بالفعالية أمام المرمى. لكن أنا متأكد من أنه سيقدم الإضافة، وفي المرة الأخيرة سجل على ما أعتقد 4 أهداف في 3 مباريات. شخصيا، أُفضل خسارة المباريات معه، على أن أفوز بها بتواجد بعض اللاعبين".


* اتخاذ القرارات وروح المجموعة: "أي قرار أتخذه أعرف لماذا قمت بذلك. تصريحات حب الوطن يجب ترجمتها فوق أرضية الملعب. أحيانا عندما أنادي على بعض اللاعبين، فليس دائما لكي يلعبوا، لكن كي يكتشفوا الأجواء، وبالنسبة لي روح المجموعة شيء مهم".


* صلاح ومحرز وماني: "إذا حقق المنتخب بعض النجاحات في يوم من الأيام، فذلك سيكون لأن بعض اللاعبين غيَّروا عقلياتهم، ودخلوا في روح المجموعة. نحن لسنا مثل التي تملك الظاهرة ، أو التي تتوفر على رياض محرز، وهناك أيضا مع . هؤلاء اللاعبين يقومون بأشياء كبيرة على المستوى الفردي، أما نحن فنعتمد على المجموعة، الكل يسجل، وخير مثال هو أن أشرف حكيمي يسجل وأيضا برقوق، هذه بمثابة ثروة يملكها المنتخب".


* الابتزاز للعب في المنتخب: "بطبيعة الحال، بعض اللاعبين الذين لا يتواجدون في القائمة، يمكنهم العودة في يوم من الأيام. لن أخفيكم أمرا، أن بعض اللاعبين يستخدمون الابتزاز، ويشترطون اللعب مقابل القدوم، وأنتم (الصحفيين) تقولون لماذا لم يتم استدعاء هذا اللاعب. المنتخب الوطني فوق الجميع وشيء مقدس، وسأحافظ على هذا المبدأ".


* عبد الصمد الزلزولي: "بكل صراحة لم أكن أعرفه عندما كنا نحدد القائمة. طريقة عملي بخصوص الاختيارات لا تتغير، إذ أنني لا أضغط على أي لاعب. المنتخب الوطني فوق الجميع، والانضمام إليه يكون عن طيب الخاطر، حتى لو كان ميسي".

أخبار ذات صلة