الشوط الأول.. "الأسود" تتقدم على غينيا بيساو بـ"رأسية الكعبي" و"تسديدة برقوق" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي لكرة القدم

الشوط الأول.. "الأسود" تتقدم على غينيا بيساو بـ"رأسية الكعبي" و"تسديدة برقوق"

إسماعيل نعمان (البطولة)
09 أكتوبر 2021على الساعة19:50

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين المنتخب لكرة القدم ونظيره بتقدم "الأسود" بهدفين نظيفين، في المباراة التي تجري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات مونديال "قطر 2022".


وبادرت الكتيبة الوطنية منذ الدقائق الأول لـ"جس نبض" خصمها عبر سلسلة من التمريرات التي سعى من خلالها لإخراج لاعبي غينيا بيساو من مناطقهم، قبل أن تظهر أولى معالم "الخطورة" عبر رأسية من نايف أكرد مرت فوق "الخشبات الثلاث".


ووجد أيوب الكعبي "كلمة سر" الدفاعات الغينية، حين هز شباك الخصم من ضربة رأسية وجدت أمامها "مرمى فارغة"، عقب كرة مباشرة انطلقت من أقدام عمران لوزا، ومهدت من طرف ريان مايي، معلنا بذلك عن أولى أهداف المواجهة.


وحافظت شهية "الأسود" على انفتاحها إثر توقيع أيمن برقوق للهدف الثاني في الدقيقة الـ20، مستغلا مثلثا هجوميا ابتدأ من تمريرة شاعر في العمق، ومر عبر تمهيد أيوب الكعبي، ليضع لاعب آينتراخت فرانكفورت الكرة في الشباك الغينية بتسديدة قوية فشل الحارس الغيني في التصدي لها.


وشهد إيقاع المواجهة انحدارا خلال الدقائق التي تلت الهدف الثاني، حيث فرضت العناصر الوطنية أسلوبها على الخصم بـ"تمريرات قصيرة" و"بحث متواصل" عن المنفذ، في حين غاب "الشق الهجومي" عن الغينيين، مفضلين الاستماتة الدفاعية تلافيا لاستقبال أهداف جديدة.


وفي العشر دقائق الأخيرة، بدأت الآلة الهجومية الغينية في التسلل لمنتصف ملعب المنتخب الوطني لكن دون أي تأثير يذكر، في حين تواصلت المحاولات المغربية التي لم تأت بأي جديد، في انتظار ما ستتمخض عنه دقائق الشوط الثاني.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة