محكمة الـ"طاس" تُنصف فيتا كلوب ضد عقوبة الاتحاد الكونغولي وتمنحه حق استعادة لقب الدوري المحلي من مازيمبي - El botola - البطولة

فيتا كلوب ينتظر استعادة لقب الدوري الكونغولي من مازيمبي بعد إنصافه من طرف محكمة التحكيم الرياضية

محكمة الـ"طاس" تُنصف فيتا كلوب ضد عقوبة الاتحاد الكونغولي وتمنحه حق استعادة لقب الدوري المحلي من مازيمبي

ج. ف (البطولة)
08 أكتوبر 2021على الساعة15:43

حسمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS / TAS) النزاع بين ودون بوسكو الكونغوليين، حول قضية اللاعب، ماتوتالا زاو، والتي تسببت في خصم "9 نقاط" من رصيد النادي الأخضر، وحرمانه من التتويج بلقب الدوري المحلي.


وقررت محكمة الـ"طاس" إلغاء عقوبة خصم النقاط التسع من رصيد فيتا كلوب، ونتيجة لذلك، يعتبر بطلًا للدوري الكونغولي نسخة 2020-2021.


كما أصدرت المحكمة الرياضية عقوبة مالية في حق الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بقيمة 4000 فرانك سويسري، كتعويضٍ لنادي فيتا كلوب على الضرّر الذي لحق به جّراء "قضية ماتوتالا".

هذا وسيواصل فيتا كلوب المنافسة في رغم إنصافه من طرف الـ"طاس" واعتباره بطلًا للدوري المحلي، وذلك بسبب استحالة إجراء أي تعديل على "الفرق المشاركة" في ، مع وصول المنافسة إلى الدور التمهيدي الثاني المؤدّي إلى "دور المجموعات".


يُذكر أن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عاقب فيتا كلوب بسحب 9 نقاط من رصيده، لاستخدامه اللاعب، ماتوتالا زاو، في إحدى المباريات، ليُحرم آنذاك من حقه في الفوز بلقب الدوري، مع صعود إلى منصة التتويج بدلًا عنه.

أخبار ذات صلة