بعد انتصاره قبل أسبوع على الزمالك في قضية أحداد.. لجنة النزاعات بـ"الفيفا" تحكم لصالح الدفاع الجديدي في قضية الكونغولي ريكي - البطولة

بعد انتصاره قبل أسبوع على الزمالك في قضية أحداد.. لجنة النزاعات بـ"الفيفا" تحكم لصالح الدفاع الجديدي في قضية الكونغولي ريكي

أ . ل ( البطولة )
08 يونيو 2021 على الساعة 10:43

أصدرت يوم أمس الإثنين، لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حكمها لصالح فريق في نزاعه مع الكونغولي، حول قضية اللاعب ريكي تولينغي.


وجاء حكم الفيفا في صالح الفريق المغربي، حيث طالبت نادي فيتا كلوب الكونغولي بأداء مبلغ 100 ألف دولار للدفاع الجديدي، بالإضافة إلى نسبة 5 في المئة من الفترة الممتدة من 29 يونيو 2020 إلى تاريخ إصدار الحكم.


وهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفريق الكونغولي بمنعه من الانتدابات، في حال عدم دفعه للمبلغ المذكور في أجل 45 يوما.


وكانت الفيفا قد حسمت قبل ثلاثة أشهر نزاع فريق الدفاع الحسني الجديدي مع المهاجم ريكي لصالح النادي الدكالي، بعد الدعوى التي رفعها اللاعب الكونغولي لدى الاتحاد الدولي بكونه لم يتوصل بمستحقاته المادية، بعد توقيعه في كشوفات الفريق المغربي.


يذكر أن الفريق الجديدي، كان قد تعاقد مع المهاجم الكونغولي ريكي تولينغي لأربع سنوات، حيث شارك رفقة الفريق في التربصين الإعداديين بالجديدة وتركيا، قبل أن يسافر إلى الكونغو بسبب مشاكل عائلية، غير أنه تأخر في العودة إلى المغرب، قبل أن يوقع في كشوفات فيتا كلوب، لتسلك بعدها إدارة الدفاع المساطر قانونية في مواجهة اللاعب.

أخبار ذات صلة