مبادرة "كُنْ أنت المستضيف" تُثير الجدل واللجنة المنظمة لـ"مونديال 2022" تكشف شروط "استضافة مشجعين أجانب في بيوت المواطنين والمقيمين بقطر" - El botola - البطولة

مبادرة "كُنْ أنت المستضيف" تُثير الجدل واللجنة المنظمة لـ"مونديال 2022" تكشف شروط "استضافة مشجعين أجانب في بيوت المواطنين والمقيمين بقطر"

ج. ف (البطولة)
30 شتنبر 2021على الساعة22:35

وجّهت اللجنة المنظمة دعوة للمواطنين والمقيمين بقطر، من أجل استضافة المشجعين الأجانب في بيوتهم من خلال مبادرة "كُنْ أنت المستضيف"، والتي أثارت ردود فعل متباينة على منصات التواصل الاجتماعي.


وتستعد لاحتضان أول مونديال في الوطن العربي العام المقبل، حيث تتوقع استقبال "مليون ونصف المليون" زائر خلال النهائيات التي ستقام في الفترة الممتدة بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.


وردًا على "الانتقادات" ورفض بعض القطريين للمبادرة، أكد خالد الجميلي مدير وصاحب فكرة "كن أنت المستضيف" التي أطلقتها قطر لاستقبال مشجعي كرة القدم خلال كأس العرب و، أن المبادرة مصممة لتُراعي كل المحاذير المتعلقة بالدين الإسلامي، العادات، التقاليد والقيم في مختلف جوانبها.


وأضاف خلال استضافته على تلفزيون قطر: "المبادرة جديدة على المجتمع القطري لذلك تباينت ردود الأفعال بشأنها. توقعاتنا لعملية التسجيل في المبادرة لكأس العرب كانت محدودة بين 100 إلى 200 طلب استضافة، لكن حتى الآن لدينا أكثر من 500 طلب".


وحول أبرز شروط وضوابط المشاركة في مبادرة "كُنْ أنت المستضيف"، أوضح الجميلي: "أبرز الشروط هي وجود الرغبة لدى الشخص المستضيف، وأن يكون لديه قدرة على الاستضافة. أريد التنويه على شيء هام فيما يخص ضوابط المبادرة، وهي أن الرجل الأعزب يستطيع استضافة رجل مثله، والمرأة تستضيف امرأة، والعائلة تستقبل عائلة".


يُشار إلى أن نهائيات كأس العرب 2021 ستُقام بقطر خلال الفترة الممتدة من 30 نونبر إلى 18 دجنبر المقبل، بمشاركة، حيث وضعت القرعة رجال المدرب، الحسين عموتة، في المجموعة الثالثة إلى جانب ، و.

أخبار ذات صلة