"مجموعة المغرب".. السودان تتجه لاستقبال باقي مباريات تصفيات كأس العالم في مصر بعد ملاحظات "سلبية" من الفيفا تجاه ملاعبها - El botola - البطولة

"مجموعة المغرب".. السودان تتجه لاستقبال باقي مباريات تصفيات كأس العالم في مصر بعد ملاحظات "سلبية" من الفيفا تجاه ملاعبها

إسماعيل نعمان (البطولة)
20 شتنبر 2021على الساعة20:05

تقرر أن يستقبل المنتخب لكرة القدم، مباراته أمام ضمن تصفيات كأس العالم "قطر 2022" على الأراضي المصرية، بعد الملاحظات "السلبية" العديدة التي وجهها الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص ملاعب البلاد.

وأكد الدكتور حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم، خلال تصريحات رسمية نشرها اتحاد اللعبة في البلاد: "تم إبداء العديد من الملاحظات، والتي تمت معالجة بعضها بما يفي بمتطلبات الكاف، لكن الفيفا سمح بمباراة واحدة، وهي التي كانت أمام غينيا بيساو".

وأضاف: "ناشدنا وتحركنا في كل الاتجاهات حتى لا يلعب منتخبنا خارج البلاد، المسؤولية جماعية في هذا الملف، وتقع في المقام الأول على الدولة".

وتابع: "اخترنا مصر لتكون البديل الأول من أجل خوض المباراة المقبلة، أملا في التحرك من كل الفئات بصورة أكثر جدية، ليكون هناك ملعب واحد على الأقل، مؤهل لاستقبال مباريات الفيفا في السودان".

وأتم برقو: "لكن النظرة الإقصائية في الوزارة الاتحادية حينها، تسببت في إيقاف عمل اللجنة، دون طرح بديل لتلافي الإشكال الكبير، الذي سيحول دون اللعب في السودان".

يذكر أن المنتخب السوداني يتواجد في نفس مجموعة المغرب، والتي تضم كذلك غينيا وغينيا بيساو، علما أن "أسود الأطلس" لم يخوضوا مباراة الجولة الثانية أمام غينيا بسبب "الانقلاب العسكري" الذي وقع في أراضي هاته الأخيرة.

أخبار ذات صلة