فنزويلا خصم المغرب.. المصنف الـ20 عالميا يشارك للمرة الأولى في "مونديال كرة الصالات" وبلغ دور الـ16 باحتلاله وصافة مجموعته - El botola - البطولة

فنزويلا خصم المغرب.. المصنف الـ20 عالميا يشارك للمرة الأولى في "مونديال كرة الصالات" وبلغ دور الـ16 باحتلاله وصافة مجموعته

إسماعيل نعمان (البطولة)
20 شتنبر 2021على الساعة16:45

كتب المنتخب لكرة القدم التاريخ بتسجيل إسمه ضمن المنتخبات الـ16 التي سجلت حضورها في ثمن نهائي كأس العالم لكرة الصالات، والمقامة على الأراضي الليتوانية، بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الثالثة بخمس نقاط خلف البرتغال المتصدر بسبع نقاط.


وضربت كتيبة الإطار الوطني هشام الدكيك، موعدا في دور الـ16 مع المنتخب الذي اقتنص بدوره وصافة المجموعة الأولى بجمعه سبع نقاط، متخلفا بفارق الأهداف عن كازاخستان المتصدر.


وفي قراءة للمنتخب الفنزويلي، تمكن هذا الأخير من بلوغ "المحفل العالمي" للمرة الأولى في تاريخه عقب احتلاله المركز الرابع في "كوبا أمريكا" الأخيرة، بعد هزيمته في المربع الذهبي أمام البرازيل بثلاثية نظيفة، وخسارته مباراة الترتيب أمام الباراغواي بـ(6-2).


ومنذ امتحانه الأول في "مونديال كرة الصالات"، تغلب المنتخب الفنزويلي على ليتوانيا مستضيفة الدورة (2-1)، قبل أن يضيف انتصارا آخر على حساب كوستاريكا بهدف نظيف، ويحصد تعادلا ثمينا أمام كازاخستان بهدف لمثله.


وبذلك، تمكنت الآلة الهجومية الفنزويلية من زيارة مرمى الخصوم في أربع مناسبات فقط، مقابل اهتزاز شباكها من فرصتين، أولاهما أمام ليتوانيا وثانيهما أمام كازاخستان.


وفي تحليل لأسلوب لعب خصم "أسود القاعة" في دور الـ16، يعتمد المنتخب الفنزويلي الذي يقوده طاقم تدريبي محلي على التسديدات المباشرة القوية، فضلا عن نهجه الذي تمتزج فيه المهارات الفردية بالجمل التكتيكية ذات الطابع الجماعي.


ويحتل المنتخب الفنزويلي لكرة القاعة المرتبة الـ20 عالميا وفق آخر تصنيف للعبة، فيما يتمركز رفاق محمد أشرف سعود في المرتبة الـ15 عالميا.


هذا وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الفنزويلي وصيف المجموعة الأولى، بعد غد الأربعاء، انطلاقا من السادسة مساء (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة