رابطة الليغا تطلب تأجيل مباراتي ريال مدريد والأتلتيكو لحساب الجولة التاسعة - El botola - البطولة

فريق ريال مدريد متصدر الليغا

رابطة الليغا تطلب تأجيل مباراتي ريال مدريد والأتلتيكو لحساب الجولة التاسعة

إفي
23 شتنبر 2021على الساعة22:08

طلبت رابطة أندية "الليغا" من لجنة المنافسة بالاتحاد الوطني لكرة القدم تأجيل مباراتي - و- لحساب الجولة التاسعة من منافسات دوري الدرجة الأولى.

ويأتي ذلك بسبب تمديد مواعيد مباريات منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية التي تُقام خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأعلنت رابطة الليغا في بيان رسمي عن مواعيد مباريات الجولة التاسعة التي تقام من السبت الموافق 16 أكتوبر إلى الاثنين الموافق 18 من نفس الشهر، وأكدت أنها لم تحدد موعدا ولا تاريخا لهاتين المباراتين.

وجاء في بيان الرابطة: "هذا الوضع مرتبط بالطلب المقدم اليوم من جانب رابطة الليجا، كما حدث في الجولة الرابعة، إلى لجنة المنافسة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم المتعلق بتأجيل المباراتين المذكورتين بسبب تمديد فترة التوقف الدولي لمنتخبات كونميبول حتى مساء الخميس الموافق 14 أكتوبر والذي يؤثر على الأندية المذكورة التي يجب أن تلعب مباريات رسمية في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر".


وأضافت رابطة الدوري الإسباني أن الطلب المقدم إلى لجنة المنافسة هدفه "محاولة التخفيف قدر الإمكان من الأضرار الناتجة عن القرار الذي يعارض النزاهة الرياضية للمنافسة".

يُذكر أن رابطة الليغا طلبت من لجنة المنافسة تأجيل مباراتي برشلونة وإشبيلية وفياريال وألافيس التي كانت مقررة في 11 شتنبر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة من الليغا بسبب تمديد مواعيد مباريات اتحاد أمريكا الجنوبية في إطار المنافسات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وحتى الآن لم تُحدد مواعيد هاتين المباراتين من جانب رابطة الدوري الإسباني.


وجاءت مواعيد مباريات الجولة التاسعة على النحو التالي:

السبت 16 أكتوبر:

ريال سوسيداد ـ مايوركا



الأحد 17 أكتوبر:

رايو فاييكانو ـ إلتشي

سلتا فيجو ـ إشبيلية

ليفانتي ـ خيتافي

فياريال ـ أوساسونا

برشلونة ـ فالنسيا



الإثنين 18 أكتوبر:

ألافيس ـ ريال بيتيس

إسبانيول ـ قادس

أخبار ذات صلة