خليلوزيتش: "أطمح لتأهيل المغرب إلى المونديال وأن أصبح أول مدرب يقود 4 منتخبات مختلفة لكأس العالم" - El botola - البطولة

وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي

خليلوزيتش: "أطمح لتأهيل المغرب إلى المونديال وأن أصبح أول مدرب يقود 4 منتخبات مختلفة لكأس العالم"

ج.م (البطولة)
01 شتنبر 2021على الساعة18:15

قال المدرب البوسني ، وحيد خليلوزيتش، إن ساعة الحقيقة قد وصلت، وذلك في إشارة إلى انطلاق تصفيات كأس العالم، الذي سيجرى على الأراضي القطرية سنة 2022.


ويدشن "أسود الأطلس"، غدا الخميس، مشوارهم في تصفيات المونديال، باستقبال منتخب السودان (20:00 غرينيتش+1)، على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله"، بالعاصمة الرباط.


وقال وحيد اليوم الأربعاء، في تصريحات إعلامية أمام الصحفيين، قبل انطلاق الحصة التدريبية التي خاضها رفاق غانم سايس: "الآن ستنطلق أشياء (التصفيات) أكثر جدية. جئت إلى هنا من أجل كأس العالم، ولدي هدف شخصي، هو قيادة رابع منتخب للمونديال، حيث لم يسبق لأي مدرب في العالم أن حقق هذا الإنجاز"، علما أنه سبق وقاد منتخبات ساحل العاج والجزائر واليابان إلى المونديال.


وأضاف: "سمعت الكثير من الانتقادات، لكن الجميع يقوم بعمل جيد، وأنا بدوري لست راض عن الأداء، لكن هناك عمل نقوم به من أجل التطور، وخاصة فيما يخص الفعالية أمام المرمى. لازلت أبحث عن لاعبين بمقدورهم تقديم الإضافة للمنتخب".


وأشار: "بالنظر إلى النتائج، فهي ليست سيئة. الآن المغرب يتواجد في ترتيب لم يتمكن من احتلاله منذ 20 سنة، لكنني لا أركز على هذه الأشياء، حتى التأهل للكان، فهذا أقل شيء يمكن القيام به"، في إشارة إلى أن الهدف الرئيسي هو التأهل لكأس العالم "قطر 2022".


ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة بتصفيات كأس العالم، إلى جانب السودان وغينيا وغينيا بيساو.

أخبار ذات صلة