خاص/ تشكيل لجنة خاصة لدراسة ملف "عودة الجماهير" للملاعب الوطنية خلال الموسم الكروي الجديد - El botola - البطولة

خاص/ تشكيل لجنة خاصة لدراسة ملف "عودة الجماهير" للملاعب الوطنية خلال الموسم الكروي الجديد

منصف عدي (البطولة)
25 غشت 2021على الساعة16:19

تقرر تشكيل لجنة خاصة، لدراسة ملف "مقترح عودة الجماهير"، للمدرجات في الملاعب الوطنية خلال الموسم الكروي الجديد، بعد غياب لمدة طويلة بسبب "جائحة كورونا".


وأكد مصدر خاص لـ"البطولة"، أن اللجنة المذكورة، متكونة من ممثلي وزارات الرياضة والداخلية والصحة، فضلا عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


ويتمثل المقترح، في السماح بعودة الجماهير بأعداد محدودة، حسب سعة الملعب، وسط شروط عديدة أبزرها جواز اللقاح، أو نتيجة لفحص طبي خاص بالكشف عن "الفيروس التاجي"، لا يتجاوز 72 ساعة.


وأضاف ذات المصدر، أن المقترح يتضمن كذلك، ربط نسبة الحضور الجماهيري بالوضعية الوبائية داخل كل مدينة أو جهة، إذ ستستفيد بعض الأندية من تواجد أنصارها بنسبة قد تصل لـ50٪ من السعة الإجمالية للملعب، في حال كانت الوضعية الوبائية مستقرة في المنطقة، والعكس صحيح، الأمر الذي تم اعتماده في العديد من الدوريات العالمية وفيم مقدمتها "الليغا الإسبانية".


وأشار المصدر ذاته، إلى أن المصادقة على المقترح المذكور، مرتبط بشكل مباشر بالوضعية الوبائية داخل المملكة، إذ أن انخفاض وتيرة الإصابات الجديدة، سيرفع نسبة احتمالية حضور الجماهير منذ الجولة الأولى للموسم الجديد، في حين إذا لم تتحسن الوضعية فستضطر اللجنة لتأجيل عودة الجمهور إلى الجولات الأخرى.


وتطالب فئة عريضة من المهتمين بالشأن الرياضي المحلي، بإيجاد حل لعودة الأنصار إلى الملاعب، باعتبار أن المدخول الرئيسي لهذه الفرق هو "مدخول الجماهير"، وقد تضررت خزينة الأندية بشكل كبير، ما تسبب لها في أزمات مالية خانقة، وسط عجز عن تأمين رواتب ومنح ومستحقات لاعبيها وباقي الموظفين.

أخبار ذات صلة