بتحقيقه اللقب الثاني في تاريخه.. الرجاء الرياضي يؤكد سيطرة أندية شمال أفريقيا على "الكأس العربية" خلال النسخ الثماني الماضية - El botola - البطولة

من فرحة لاعبي الرجاء الرياضي باللقب العربي

بتحقيقه اللقب الثاني في تاريخه.. الرجاء الرياضي يؤكد سيطرة أندية شمال أفريقيا على "الكأس العربية" خلال النسخ الثماني الماضية

إسماعيل نعمان (البطولة)
22 غشت 2021على الساعة13:50

أكدت أندية شمال أفريقيا سيطرتها على اللقب العربي، عقب تتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، على حساب .


وتمكنت أندية تونس، المغرب والجزائر من إحكام سيطرتها على اللقب العربي، منذ نسخة سنة 2006، حين توج الرجاء بالكأس على حساب إنبي المصري.


ومنذ النسخة المذكورة، حققت أندية تونس 3 ألقاب عبر الترجي التونسي (لقبين) والنجم الساحلي في النسخة ما قبل الماضية، فيما تفوقت أندية الجزائر في 3 مناسبات كذلك عبر وفاق سطيف في نسختي 2007 و2008، واتحاد الجزائر سنة 2013.


وفي المقابل، حققت المملكة المغربية اللقب في مناسبتين عبر الرجاء الرياضي الذي توج بنسختي 2006 على حساب إنبي المصري و2020 أمام اتحاد جدة السعودي.


وشهد المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، مباراة "هتشكوكية" بين الرجاء الرياضي والاتحاد السعودي، انتهت فصولها بـ(4-4)، قبل أن تبتسم ركلات الحظ لـ"النسور" وتمنحهم اللقب العربي الثاني في تاريخهم.


يذكر أن الفريق الأخضر توج بلقب أطول نسخة في تاريخ البطولة العربية، حيث انطلقت الدورة في شهر غشت من سنة 2019، قبل أن تسدل الستار يوم أمس السبت، الموافق لـ21 غشت 2021.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة