إنجاز "تاريخي" للرجاء في أطول بطولة لـ"كأس العرب" والتي استمرت لسنتين - El botola - البطولة

لحظة إعلان الرجاء الرياضي بطلا لكأس محمد السادس للأندية الأبطال

إنجاز "تاريخي" للرجاء في أطول بطولة لـ"كأس العرب" والتي استمرت لسنتين

ن . ج (البطولة)
22 غشت 2021على الساعة12:30

حقق فريق ، مساء يوم أمس السبت، إنجازا تاريخيا بتتويجه بأطول نسخة ، والتي استمرت لسنتين.


وانطلقت هذه النسخة تحت إسم "كأس محمد السادس للأندية الأبطال" في شهر غشت من سنة 2019 بإجراء دور المجموعات، قبل أن يسدل الستار على مباراتها النهائية في نفس الشهر من سنة 2021.


وخاض الفريق الأخضر غمار البطولة العربية، انطلاقا من الدور الـ32، حيث واجه هلال القدس الفلسطيني شهر شتنبر 2019، فيما واجه في دور الثمن الوداد الرياضي خلال شهر نونبر من نفس السنة.


بالمقابل، تجاوز الرجاء في دور الربع فريق مولودية الجزائر، حيث أجري لقاء الذهاب في الرابع من يناير 2020، في حين أجري الإياب بالمغرب في التاسع من فبراير.


وبعد خوضه لذهاب نصف النهائي أمام الإسماعيلي المصري في الـ16 فبراير 2020، توقفت البطولة لما يقارب السنة بسبب تداعيات جائحة "كورونا"، قبل أن يعود النسور لأجواء المنافسة في الـ11 من شهر يناير من السنة الجارية، حيث تمكنوا من تجاوز الإسماعيلي في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب مراكش.


وتوج فريق الرجاء الرياضي باللقب العربي يوم أمس السبت، بعد فوزه على اتحاد جدة السعودي في النهائي بالركلات الترجيحية (4ـ3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل 4 أهداف لمثلها.


للإشارة فالمغرب كان ممثلا في هذه النسخة بأربعة فرق، ويتعلق الأمر بالرجاء الرياضي حامل اللقب، اتحاد طنجة، أولمبيك آسفي، والوداد الرياضي.




طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة