ماسكيرانو يؤيد فكرة إقامة "كأس العالم" كل عامين بدلًا من 4 سنوات - El botola - البطولة

ماسكيرانو يؤيد فكرة إقامة "كأس العالم" كل عامين بدلًا من 4 سنوات

وكالات - إفي
19 غشت 2021على الساعة17:37

أكد لاعب الوسط الأرجنتيني السابق، أن إقامة منافساتكل عامين بدلا من 4 أعوام، قد يعود بنتائج إيجابية على اللعبة، ليظهر دعمه للفكرة التي تبانها المدير الفني الفرنسي المخضرم، آرسين فينجر.


وقال ماسكيرانو في تصريحات صحفية، عن فكرة فينجر المطروحة: "عندما سمعت بالفكرة في البداية كان الأمر غريبا، لأننا اعتدنا على خوض منافسات المونديال كل 4 سنوات. ولكن الأمر تغير بعد التفكير في الأمر والحديث مع أرسين وبعض زملائي".

وأضاف: "فينجر شخصية مميزة في عالم كرة القدم، دائما ما يفكر في تحسين اللعبة من أجل الأجيال القادمة، دائما ما يسعى للعمل لصالح كرة القدم وليس المال أو أي أهداف سياسية".

وتحدث اللاعب عن الأزمة التي تمر بها كرة القدم بسبب فيروس كورونا، والذي تسبب في تأخير معظم منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، مشيرا إلى أن الأمر يمكن تجنبه بالمستقبل في تقليل عدد مرات التوقفات الدولية، مع زيادة مدتها، وهو ما سيفتح الباب للمنتخبات من أجل خوض عدد مباريات أكثر في وقت أقل، والتقدم بشكل أسرع في التصفيات القارية والعالمية.

وأشار نجم برشلونة السابق إلى أن في حالة تطبيق هذه الفكرة سيعود الأمر بالنفع أيضا على الأندية واللاعبين، خصوصا أنه سيقلل مرات سفرهم وانقطاعهم عن الفريق، وسيزيد من تركيزهم مع فرقهم على مدار الموسم ومع المنتخبات عند اللعب لفترات أطول، وهو ما سيزيد التجانس والتفاهم أيضا بين اللاعبين.

وأضاف ماسكيرانو أن التوقفات الدولية الأطول تصب في مصلحة فكرة إقامة المونديال كل عامين، إذ أنه في حالة تطبيق هذا الأمر ستحتاج المنتخبات لفترات مناسبة من أجل التحضير للبطولة الكبرى، وسيفتح الطريق للمنتخبات من أجل الظهور بشكل أكبر محليا وقاريا.

وتابع: "العالم يتغير باستمرار، والانتظار لأربعة سنوات من أجل مشاهدة مونديال هو وقت طويل للغاية، علينا أن نجذب انتباه الشباب بشكل أكبر نحو الرياضة، بعد أن أصبح العديد من الأمور التي تجذب انتباههم".

وختم: "تم سن نظام إقامة كأس العالم قبل أكثر من 100 عام، ولكن الأوضاع تغيرت الآن، وعلينا أن نتكيف مع هذه التغيرات".

أخبار ذات صلة