بوركينا فاسو تطلب استقبال الجزائر ضمن تصفيات "المونديال" بالمغرب - El botola - البطولة

بوركينا فاسو تطلب استقبال الجزائر ضمن تصفيات "المونديال" بالمغرب

أ.ر (البطولة)
11 غشت 2021على الساعة10:35

أفادت تقارير إعلامية بوركينابية وجزائرية أن طلب استقبال مباراته أمام "" على الأراضي المغربية، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن إلى نهائيات المزمع إقامتها بقطر السنة القادمة.


وأوردت ذات التقارير أن المسؤولين البوركينابيين التمسوا من نظرائهم المغاربة إقامة مواجهتهم أمام المنتخب الجزائري بإحدى المدن المغربية، ذلك أن الملاعب المتواجدة في بوركينا لا تستوفي الشروط والمعايير التي حدّدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وكان جهاز "الكاف" قد أعلن قبل أسابيع عن لائحة الملاعب المُعتمدة من طرفه لاحتضان مقابلات تصفيات كأس العالم، وتضم هذه القائمة كل من "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط و"مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء، فضلاً عن "الملعب الكبير لمراكش"، إلى جانب ملاعب أخرى في القارة السمراء.


وسيواجه بوركينا فاسو منافسه الجزائر، في الثامن من شهر شتنبر القادم، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد كذلك حضور كل من جيبوتي والنيجر.


وكان الاتحاد البوركينابي قد قبل إقامة مباراة و الجنوب أفريقي في الموسم الماضي على أرضية ملعب "4 غشت"، بسبب تخوف السلطات المغربية من احتضان اللقاء كإجراء احترازي مضاد للسلالة المتحورة لفيروس "كورونا"، بشأن المواجهة المندرجة في دور مجموعات .


تجدر الإشارة إلى أن الجولتيْن الأولى والثانية من تصفيات أفريقيا لكأس العالم جرى تأجيلها من شهر يونيو الفارط إلى شتنبر القادم، بالنظر إلى الحالة الوبائية التي تشهدها العديد من البلدان، وارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" داخلها.

أخبار ذات صلة