بعد الكشف عن اللائحة الأفريقية.. جماهير الرجاء تضع يدها على قلبها مخافة "إقصاء مبكر" وتطرح السؤال: "بْهادْ القائمة غَنشارْكو فْالعُصبة؟" - El botola - البطولة

جانب من جماهير الرجاء الرياضي في ودية روما الإيطالي

بعد الكشف عن اللائحة الأفريقية.. جماهير الرجاء تضع يدها على قلبها مخافة "إقصاء مبكر" وتطرح السؤال: "بْهادْ القائمة غَنشارْكو فْالعُصبة؟"

إسماعيل نعمان (البطولة)
16 غشت 2021على الساعة17:20

وضعت جماهير ، أيديها على قلبها، بعد أن كشفت إدارة النادي عن قائمة الفريق التي ستمثل "الخضر" خلال مسابقة 2021-2022.


وضمت قائمة الرجاء الرياضي الأفريقية الأسماء الآتية: الزنيتي، الحداوي، ياسين، جبيرة، سوكحان، سوبول، مدكور، بوطيب، نعيم، واتارا، شبود، الدويك، حداد، هدهودي، ناهيري، لخطيبي، بولهرود، العرجون، زريدة، نغوما، متولي، الوردي، موشنتيم، حافيظي، مكعازي، هبطي، فرح، رحيمي، بنحليب، عميلة، نناح


وبمجرد الإفصاح عن هوية الـ31 لاعبا الممثلين لقميص الرجاء خلال المسابقة الأفريقية الأغلى على صعيد الأندية، اتجه أنصار النادي لتقريع إدارتهم على ما وصفوه تقزيما للنادي بعد أن رأوا أن القائمة تضم لاعبين لا يتناسبون وحجم الفريق.


وكانت عبارة "بهذه القائمة سنشارك في دوري الأبطال؟" الأكثر انتشارا بين الجماهير الرجاوية التي أبدت تخوفا كبيرا من تجرع مرارة إقصاء مبكر ينكئ جرح مواجهة تونغيث السنغالي، حين انتهت رحلة الفريق خلال النسخة الماضية في الدور الذي يسبق المجموعات.


فيما أبدت فئة أخرى ملاحظتها بخصوص غياب رأس حربة صريح، باستثناء الحسين رحيمي، والاعتماد على العديد من اللاعبين الذين يميلون للواجبات الدفاعية، واقتصار القائمة على قليل من العناصر ذات الميولات الهجومية، وهو ما رأته يتنافى وأسلوب النادي الذي يحبذ اللعب الهجومي.


وفي جملة تنم عن تهكم كبير، علق أحد المناصرين بأن الفريق لن يحتاج لتهاطل الأمطار هذا الموسم، حتى يكرر مسلسل الإقصاء على يد تونغيت السنغالي، مؤكدا أن اللاعبين الذين تضمنتهم اللائحة سيتكلفون بمهمة الدفع بالفريق خارج المسابقة وبشكل مبكر.


بينما عجز البعض الآخر من مناصري الفريق الأخضر عن التصديق بأن لائحة الرجاء التي أرعبت كبار القوم في أفريقيا لسنوات، تضم الأسماء التي استقر عليها مدرب الفريق لسعد الشابي، مبديين قلقهم من مصير "النسور" في نسخة الموسم الحالي، ومدى قدرة لاعبيهم على مجاراة فرق كبرى أبانت عن "علو كعبها" في دوري الأبطال خلال النسخ السابقة.


ووضعت جماهير النادي علامة استفهام كبيرة عن مدى جدوى استقدام لاعبين جدد وعدم قيدهم في اللائحة باستثناء حالة الناهيري، في وقت أشار فيه البعض إلى أن إدارة النادي مارست لعبة "الضحك على الذقون"، بعد استنجادها بلاعبين من الأمل من أجل إتمام اللائحة.


وسيواجه "النسور الخضر" في الدور التمهيدي الثاني، الفائز من نزال أويلرز الليبيري وكارا التوغولي، اللذيْن سيخوضان حوارهما بنظام الذهاب والإياب، على أن يلاقي المتأهل منهما الفريق المغربي.

أخبار ذات صلة