زياش أمام فرصة الالتحاق بقائمة الأسماء العربية المتوجة بـ"السوبر الأوروبي" - El botola - البطولة

زياش أمام فرصة الالتحاق بقائمة الأسماء العربية المتوجة بـ"السوبر الأوروبي"

منصف عدي (البطولة)
11 غشت 2021على الساعة16:05

تتجه أنظار المهتمين بالشأن العالمي، صوب ملعب "ويندسور بارك" في إيرلندا الشمالية، الذي سيكون مساء يومه الأربعاء (20:00 غرينيتش +1)، مسرحا للسوبر الأوروبي بين و.


ويدخل الفريق اللندني بثوب "حامل لقب " بعد تفوقه على مانشستر سيتي في النهائي، في حين توج فياريال على حساب مانشستر يونايتد.


ويسعى الدولي المغربي حكيم زياش، للانضمام لقائمة الأسماء العربية، التي توجت بالسوبر الأوروبي عبر التاريخ، في حين يضم الفريق الإسباني المغربي الآخر المدافع سفيان شاكلا، غير أن الأخير، لن يكون حاضرا في اللقاء، بسبب استبعاده من طرف المدرب أوناي إيمري، الذي أضحى خارج حساباته قبل انطلاق الموسم الجديد.


وتضم اللائحة العربية المتوجة باللقب الأوروبي المذكور، كل من الدولي الجزائري السابق رابح ماجر، الذي حصده رفقة بورتو البرتغالي عام 1987.


وضمن الدولي المغربي أشرف حكيمي مكانه ضمن القائمة، رفقة ريال مدريد الإسباني، الذي توج معه بدوري الأبطال سنة 2017، ليحصد السوبر على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.


وعرفت سنة 2019، تتويج النجم المصري محمد صلاح، بالسوبر الأوروبي، مع ليفربول الإنجليزي، في لقاء حسم بركلات الحظ، على حساب تشيلسي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين في كل مرمى.


أخبار ذات صلة