في قمة "مُرتقبة" تشيلسي يواجه فياريال في كأس السوبر الأوروبي - El botola - البطولة

في قمة "مُرتقبة" تشيلسي يواجه فياريال في كأس السوبر الأوروبي

ف.ع (البطولة)
10 غشت 2021على الساعة11:15

يلتقي ناديا في مباراة كأس السوبر الأوروبي، مساء غدًا الأربعاء (20:00 غرينتش +1) على ملعب "ويندسور بارك" في مدينة "بيلفاست" بأيرلندا الشمالية.


وهي مباراة سيحاول فيها الفريق الإسباني -حامل لقب الدوري الأوروبي- تغيير المسار الذي سلكه أبطال "اليوروبا ليج" خلال النسخ الأخيرة، والتي كان فيها بطل دوري أبطال أوروبا هو صاحب لقب كأس السوبر الأوروبي.


وأكبر دليل على صعوبة هذه المهمة هو أن الفريق المتوج بـ"التشامبيونز ليج" كان هو الفائز بالسوبر الأوروبي في 7 من آخر 8 نسخ، بينما تُوج حامل لقب الدوري الأوروبي بالسوبر مرة واحدة فقط.


وكان الفريق الوحيد القادر على اقتناص السوبر الأوروبي من بطل دوري أبطال أوروبا هو أتلتيكو مدريد في عام 2018، عندما تغلب على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين، في حين خسر إشبيلية أربعة نهائيات للسوبر الأوروبي بعدما حقق لقب الدوري الأوروبي أربع مرات في آخر تسع سنوات.


ومنذ إقامة مباراة السوبر الأوروبي بين بطلي الدوري الأوروبي ودوري الأبطال في عام 2000، كان النصر حليف بطل اليوروبا ليج في 8 من أصل 20 نسخة أُقيمت إلى الآن.


مع حضور كبير من الأندية الإسبانية، إذ تُوج أتلتيكو مدريد بهذا اللقب 3 مرات في (2010 و2012 و2018) وفالنسيا مرة واحدة في (2004) وإشبيلية مرة واحدة في (2006).


أما بالنسبة إلى الأندية الأخرى التي تُوجت بالسوبر الأوروبي بعدما حققت لقب الدوري الأوروبي فهي غلطة سراي في عام (2000)، الذي انتصر على ريال مدريد بالهدف الذهبي، وليفربول في عام (2001) وزينت سان بطرسبورج في عام (2008).

أخبار ذات صلة