استبعاد العداء المغربي زهير طالبي من "أولمبياد طوكيو 2020" لعدم إجراء "جامعة ألعاب القوى" فحص المنشطات! - El botola - البطولة

المغربي زهير طالبي

استبعاد العداء المغربي زهير طالبي من "أولمبياد طوكيو 2020" لعدم إجراء "جامعة ألعاب القوى" فحص المنشطات!

ج.م (البطولة)
29 يوليوز 2021على الساعة13:11

قررت "وحدة نزاهة ألعاب القوى"، استبعاد 20 عداء ومنعهم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، من بينهم المغربي زهير طالبي، الذي كان يستعد للمشاركة في مسافتي 5000 و10000 متر.


وأصدرت الوحدة يوم أمس الأربعاء، بلاغا أكدت من خلاله، أن "الحد الأدنى من متطلبات اختبار المنشطات لم يتحقق من قبل الاتحادات 'من الفئة أ'"، حيث أن القوانين، تفرض على كل اتحاد إجراء 3 اختبارات خاصة بالكشف عن المنشطات بطريقة "مفاجئة"، على أن يكون الفارق الزمني بين كل اختبار هو 3 أسابيع، وهو ما لم تقم به الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، مع العداء "زهير طالبي"، ليتقرر استبعاده قبل يومين من مشاركته في سباق 10 آلاف متر.


وكانت نيجيريا هي الدولة "الأكثر تضررا"، بعد أن تم استبعاد 10 من عدائيها، تليها بيلاروسيا وأوكرانيا، اللذان تم إقصاء 3 عدائين لكل منهما.


تجدر الإشارة، إلى أن "وحدة نزاهة ألعاب القوى"، وضعت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في "الفئة A"، وهي الفئة الخاصة بالاتحادات ذات "أعلى مخاطر تعاطي المنشطات، وتعتبر تهديدا للسلامة العامة للرياضة".


الاتحادات التي تم وضعها في 'الفئة أ': بيلاروسيا - البحرين - إثيوبيا - كينيا - المغرب - نيجياريا - أوكرانيا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة