ردًا على "التقرير النهائي" حول المخالفات المالية والإدارية في "عهد أحمد".. الـ"كاف" يتعهد بتنفيذ "5 توصيات" أبرزها منح "صلاحيات أكبر" للأمين العام - El botola - البطولة

ردًا على "التقرير النهائي" حول المخالفات المالية والإدارية في "عهد أحمد".. الـ"كاف" يتعهد بتنفيذ "5 توصيات" أبرزها منح "صلاحيات أكبر" للأمين العام

ج. ف (البطولة)
17 يوليوز 2021على الساعة19:01

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "إسدال الستار" على ما يُعرف بـ"قضايا فساد" في عهد رئيسه السابق، أحمد أحمد، بالرد على "التقرير النهائي" لشركة "PwC" المتخصصة في تدقيق الحسابات والتحقيقات الإدارية، بعدما رصدت الأخيرة "عدة مخالفات مالية وإدارية" في تعاملات الـ"كاف" بين عامي 2017 و2019.


ولجأ الاتحاد الأفريقي للعبة منذ تعيين رئيسه الجديد، باتريس موتسيبي، في مارس الماضي، إلى طرد بعض الموظفين والمسؤولين، بهدف "إعادة ترتيب الهيكل الإداري للـ'كاف'"، حتى يكون ملائمًا للتوصيات الجديدة للـ"فيفا" وتقرير "PwC".



وعقدت اللجنة التنفيذية للـ"كاف" اجتماعًا، أمس الجمعة، بالرباط، للحسم في عدة مواضيع، أبرزها الرد على "التقرير النهائي" للمخالفات المالية والإدارية في "عهد أحمد أحمد"، حيث خرج الاتحاد الأفريقي للعبة بـ"5 توصيات" وعد بتنفيذها في أقرب وقت، وهي:

1- دراسة كيفية تحديث وتعديل قوانين الـ"كاف".


2- تعظيم دور الأمين العام وإعطائه صلاحيات أكبر.


3- تقليص دور لجنة الطوارئ وضمان عقد اجتماعات دورية للجنة التنفيذية.


4- تعيين مسؤولي قسم التسويق ومدير المبيعات، وإجراء تعاقدات جديدة.


5- تعيين مديري بعض الخدمات والمناصب بعد فصل وشكر بعض الموظفين السابقين.

أخبار ذات صلة