صدّق أو لا تصدّق.. مدرب إيطاليا روبيرتو مانشيني كان مرشحا لتدريب المغرب سنة 2010 قبل تعيين إيريك غيريتس آنذاك! - El botola - البطولة

صدّق أو لا تصدّق.. مدرب إيطاليا روبيرتو مانشيني كان مرشحا لتدريب المغرب سنة 2010 قبل تعيين إيريك غيريتس آنذاك!

م.ع (البطولة)
11 يوليوز 2021على الساعة22:43

قاد المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، منتخب بلاده ""، اليوم الأحد، للتتويج بلقب "يورو 2020"، بعد انتصاره بالركلات الترجيحية بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي جمعته في قلب ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن".


وكان مانشيني مهندس التتويج القاري لإيطاليا، قريبا في وقت من الأوقات من قيادة ، وبالتحديد سنة 2010، حسب ما أوردت صحيفة "المنتخب" وقتها.


وقالت الصحيفة المذكورة، في تقرير نشر أواخر سنة 2009، أن مانشيني من بين المرشحين لقيادة "أسود الأطلس"، بعد انفصاله حينها عن فريق إنترناسيونالي الإيطالي.


وكانت قد أكدت الصحيفة المذكورة دائما، أن المدرب ذو الـ57 ربيعا (حاليا)، قد انضاف إلى قائمة الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الوطني، وأضافت أنه كان يملك حينها حظوظا واسعة ويحظى بدعم من جهات نافذة ومؤثرة على مستوى اتخاذ القرار.


وضمت اللائحة آنذاك، 3 أسماء إيطالية دفعة واحدة، لأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من زاكيروني، سباليتي إلى جانب مانشيني.


وفي آخر المطاف قررت حينها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اختيار المدرب البلجيكي إيريك غيرتس بدل الإيطالي مانشيني، إذ قاد الأول المغرب لمدة سنتين، قبل أن يرحل ويتم تعيين رشيد الطاوسي خلفا له.


يذكر أن إيطاليا واصلت "سلسلة اللا هزيمة"، وبلغت اليوم الأحد، المباراة الـ 34 على التوالي، دون أن يتعرض فريق المدرب روبيرتو مانشيني للخسارة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة