مدرب البرازيل ينتقد منظمي "كوبا أمريكا" ويُهاجم الأرجنتين: "استراتيجيتهم هي إدّعاء السقوط وكسر إيقاع النهائي" - El botola - البطولة

مدرب البرازيل ينتقد منظمي "كوبا أمريكا" ويُهاجم الأرجنتين: "استراتيجيتهم هي إدّعاء السقوط وكسر إيقاع النهائي"

وكالات - رويترز
11 يوليوز 2021على الساعة11:17

وجَّه تيتي، مدرب ، انتقادات حادة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"؛ بسبب التنظيم بعد خسارة فريقه نهائي أمام .

وانتقد تيتي، حالة الملاعب المستخدمة في البطولة، وقال إنه كانت هناك خطورة على لاعبيه لأن مكان البطولة تغير بالكامل قبل أسبوعين على انطلاقها.

كان من المفترض إقامة البطولة هذا العام في كولومبيا والأرجنتين، لكنها نُقلت إلى البرازيل بسبب الاضطرابات المدنية في الأولى وارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19 في الثانية.

وتدخل الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، ووافق على استضافة البطولة بأكملها، لكن تيتي قال إن التنظيم كان على عجل، ما تسبب في مشاكل للفرق واللاعبين.

وقال تيتي: "كانت الملاعب سيئة. تعرض اللاعبون إلى خطر مفرط. لا ينبغي أن يحدث هذا في بطولة كبيرة. أتحدث على وجه التحديد عن الرجل المسؤول أليخاندرو (دومينجيز)، وهو رئيس الكونميبول. أنا أتحدث عنه لتنظيمه البطولة في مثل هذا الوقت القصير".


وكانت هناك انتقادات مماثلة من تيتي لحالة الملاعب في بداية البطولة وتم تغريمه 5 آلاف دولار.

كما انتقد لاعبو المنتخب البرازيلي الكونميبول، عشية المباراة الافتتاحية وقالوا إن التنظيم "غير ملائم".

وجاءت انتقادات تيتي بعد فوز الأرجنتين (1-0) لتضع حدًا إلى 28 عامًا، بدون ألقاب وتحرز لقب كوبا أمريكا للمرة 15 وتعادل الرقم القياسي.

وكانت هذه هي أول هزيمة للبرازيل منذ خسارتها في مباراة ودية عام 2019، والأولى في مباراة رسمية منذ هزيمتها أمام بلجيكا في كأس العالم 2018.

وأشاد المدرب المخضرم بالعمل الذي قام به نظيره الأرجنتيني ليونيل سكالوني لكنه لم يكن سعيدا بالطريقة التي قللت بها الأرجنتين من إيقاع المباراة بعد تقدمها في منتصف الشوط الأول.

وقال تيتي: "أردنا اللعب لكن طيلة الوقت كان هناك أداء ضد كرة القدم. في جميع الأوقات كان هناك إدعاء للسقوط بحثا عن مخالفات ثم استغرقوا (الأرجنتين) وقتا طويلا في تنفيذها، ولم يجعل الحكم المباراة تستمر. كانت الاستراتيجية هي كسر الإيقاع".

أخبار ذات صلة