"السلطات كانت قد رفضت قبول النتائج السلبية لتحاليل كورونا".. لجنة النزاعات تحسم اليوم في "فضيحة" مباراة مولودية الداخلة واتحاد تمارة! - El botola - البطولة

"السلطات كانت قد رفضت قبول النتائج السلبية لتحاليل كورونا".. لجنة النزاعات تحسم اليوم في "فضيحة" مباراة مولودية الداخلة واتحاد تمارة!

جمال ملكي (البطولة)
07 يوليوز 2021على الساعة00:35

تحسم لجنة النزاعات التابعة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في "فضيحة" المقابلة التي كانت من المقرر أن تجمع بين مولودية الداخلة والاتحاد الرياضي لتمارة، الأحد الماضي، برسم الجولة الـ 28 من البطولة الوطينة للهواة.


وكانت المواجهة التي "ألغيت" في نهاية المطاف، قد شهدت واقعة "غريبة" في زمن الاحتراف، بعد أن "رفضت" السطات إجراءها بدعوى أن الفريق الضيف لم يقدم تحاليل "سلبية" للاعبيه.

وحسب ما علمته "البطولة"، فإن جميع مكونات نادي الاتحاد الرياضي لتمارة، وصلت إلى مطار الداخلة وقدمت تحاليل "سلبية" للسلطات ("البطولة" تتوفر على نسخ منها)، ما يؤكد سلامة اللاعبين، كما أن الفريق دخل إلى أرضية الملعب للقيام بالتسخينات، قبل انطلاق المواجهة التي كانت مبرمجة يوم الأحد الماضي على الساعة الخامسة (17:00).

وبعد عودة اللاعبين لمستودع الملابس، قصد ارتداء الزي الرسمي والدخول إلى أرضية الملعب لخوض المباراة، "تفاجأ" مسؤولو النادي بقدوم أحد أفراض السلطة، الذي "اعتذر" للفريق، وأخبرهم أنه لن يسمح بإجراء اللقاء، و"لن يقبل" الملف الخاص بتحاليل "كورونا" بسبب "بعض الضغوطات"، مشيرا إلى أنه سيتعامل وكأنه لم يحصل على أي وثيقة.

وأمام هذا "القرار المفاجئ"، لجأ النادي لمندوب المباراة، الذي رفض الحديث مع مسؤولي تمارة، وهو ما أجبر إداريي النادي للاتصال بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي طلبت التوصل بالوثائق، وأمرت بعودة النادي إلى حين عرض القضية على "لجنة النزاعات"، للبت في الموضوع، تضيف مصادر "البطولة".


ووضع نادي الاتحاد الرياضي لتمارة، شكاية لدى الجامعة، مرفوقة بجميع الوثائق الصادرة عن وزارة الصحة، التي تؤكد سلامة موقف الفريق، ومن المنتظر أن يحسم الجهاز الوصي على كرة القدم في المغرب، في القضية صباح يومه الأربعاء.