بفوزها على البيرو.. البرازيل تبلغ نهائي كوبا أمريكا وتنتظر المتأهل من مواجهة الأرجنتين ضد كولومبيا - El botola - البطولة

بفوزها على البيرو.. البرازيل تبلغ نهائي كوبا أمريكا وتنتظر المتأهل من مواجهة الأرجنتين ضد كولومبيا

جمال ملكي (البطولة)
06 يوليوز 2021على الساعة00:58

بلغ نهائي ، إثر فوزه في أولى ساعات صباح يومه الثلاثاء، على بهدف نظيف ، في نصف النهائي الأول، الذي جمع بينهما على أرضية ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، بمدينة ريو دي جانيرو.


وسيلاقي رفاق النجم ، في مباراة النهائي، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع بين و، فجر يوم غد الأربعاء (02:00 غرينيتش+1).

وكان الأكثر خطورة منذ البداية، حيث كاد أن يفتتح حصة التسجيل مبكرا، بعد أن راوغ اللاعب الحارس في الدقيقة 7'، ومرر الكرة لنيمار، الأخير وبعد مضايقة من دفاع ، أرسل الكرة بعيدا عن الشباك.


ثم في الدقيقة 12'، أطلق كرة "صاروخية" من ركلة حرة مباشرة، تصدى لها الحارس بصعوبة في مناسبتين، ثم عاد وأهدر فرصة التقدم 19'، بعد أن توصل بتمريرة من الجهة اليمنى لزميله ، لكن نجم لم يكُن موفقا ليتصدى للكرة.

وعند الدقيقة 35'، تمكن منتخب "السيليساو" من هز الشباك، بهدف سجله لاعب ، لوكاس باكيتا، بعد "أسيست" ، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، غابت المحاولات الخطيرة، باستثناء واحدة للبيرو في الدقيقة 49'، بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة العمليات، إلا أن الحارس كان في المكان المناسب، وتصدى للمحاولة.


ونجحت في الحفاظ على هدفها المسجل في النصف الأول، لينتهي اللقاء بفوز فريق المدرب "تيتي"، الذي حجز مقعده في نهائي للمرة الثانية تواليا، علما أن المشهد الختامي سيحتضنه ملعب "ماراكانا" الأسطوري، فجر يوم الأحد القادم (01:00 غرينيتش+1).


وبهذا التأهل، سيخوض نهائي للمرة الـ 21 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، علما أنه تُوج باللقب 9 مرات، في حين خسر في النهائي 11 مرة.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة