أتلتيكو مدريد يستعرض تاريخه الممتد لـ75 عامًا على قمصانه الجديدة - El botola - البطولة

فريق أتلتيكو مدريد الإسباني يستعرض قميصه الجديد

أتلتيكو مدريد يستعرض تاريخه الممتد لـ75 عامًا على قمصانه الجديدة

وكالات - إفي
05 يوليوز 2021على الساعة15:18

يحتفل ، اليوم الاثنين، بمرور 75 عاما على تغيير اسمه إلى المسمى الحالي، أثناء تقديم الأطقم الأربعة للموسم الجديد، والتي تتبع خطى النادي المدريدي منذ بداياته، ثم تغيير اسمه في 1947، وثنائية الدوري والكأس في موسم 1995/1996، وملعب فيسنتي كالديرون، وموقعة جلاسجو عام 1974، وكأس الملك نسخة 1985.

وقال النادي الإسباني: "قرر نادي أتلتيكو-أفياسيون في أول يناير 1947 تغيير اسمه إلى أتلتيكو مدريد، في إطار تغيير شعار النادي، حيث اختفت الأجنحة التي ترمز للطيران الإسباني".

وتابع: "بمناسبة هذا التاريخ، قررنا إحياءه في صورة القمصان الأربعة التي سيرتديها الفريق خلال الموسم الجديد، والمستوحاة من محطات فاصلة في ذاكرة جمهور أتلتيكو على مدار 75 عاما".


والقميص الأول "مستلهم" من عام 1947، وتصميم أول قميص يرتديه لاعبو الفريق باسمه الجديد، ويتميز بوجود الخطوط الحمراء والبيضاء بواقع خطين أحمرين وثلاثة خطوط بيضاء، بينما يظل الشورت باللون الأزرق المعتاد، حسبما كشف النادي.

أما الطاقم الثاني فيذكر بثنائية 1995/1996، حين فاز الروخي بلانكوس بالدوري والكأس مع رادومير أنتيتش كمدرب، لذا يحمل بعض خصائص الزي الذي كان يرتديه الفريق المتوج بالثنائية، مثل الحفاظ على اللون ذاته؛ الأزرق الداكن وجزء أحمر في أعلى القميص - أصبح في الأسفل الآن - مع تغيير لون الشورت إلى الأحمر.

ويخلد الزي الثالث ملعب فيسنتي كالديرون، حيث يأتي باللون الأزرق للقميص والأحمر مع الأبيض للشورت، وهي ألوان مقاعد مدرجات الملعب القديم، الذي طبعت صورته على الجانب الداخلي للعنق من القميص.

وأضاف الروخي بلانكوس طاقما رابعا، أحمر اللون بالكامل، في إشارة إلى نصف نهائي كأس أوروبا عام 1974، وتحديدا مباراة الذهاب التي تُعرف باسم "موقعة جلاسجو" ضد سيلتك، ونهائي كأس ملك إسبانيا عام 1985 أمام أتلتيك بلباو.

أخبار ذات صلة