إنجلترا "تقسو" على أوكرانيا بـ"رباعية نظيفة" وتكمل "عقد المتأهلين" للمربع الذهبي من "يورو 2020" - El botola - البطولة

إنجلترا "تقسو" على أوكرانيا بـ"رباعية نظيفة" وتكمل "عقد المتأهلين" للمربع الذهبي من "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 يوليوز 2021على الساعة20:55

أكمل المنتخب "عقد المتأهلين" لدور الأربعة من "" عقب تفوقه على نظيره برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت على ملعب "الأولمبيكو" بروما الإيطالية، لحساب آخر مواجهات دور الثمانية من المسابقة.


وسجلت أوكرانيا حضورها في ربع نهائي البطولة بعد تجاوزها في مباراة "ماراثونية" السويد بهدفين مقابل واحد، في حين صعدت إنجلترا بتغلبها على الماكينات الألمانية بثنائية نظيفة.


-إليكم تشكيلتي المنتخبين الأوكراني والإنجليزي:


وعلى نفس سيناريو مواجهة الدنمارك والتشيك، لم يمنح المنتخب الإنجليزي لخصمه فرصة لالتقاط الأنفاس، بعد افتتاحه حصة التسجيل بشكل مبكر، بعد مجهود فردي لستيرلينج، أنهاه بتمريرة بينية "كسرت خطوط" الدفاع الأوكراني، قبل أن يضعها هاري كين في الشباك، معلنا عن أول أهداف المواجهة، وموقعا هدفه الثاني في المسابقة بعد الأول الذي أحرزه في شباك ألمانيا.


وبدأت الماكينة الأوكرانية في التحرك بشكل بطيء، وبمرور الدقائق، في محاولة لإعادة التكافؤ لسبورة النتيجة، قبل أن تقدم على أولى فرصها السانحة للتسجيل عبر تسديدة ياريمشوك التي وجدت في طريقها تألق الحارس بيكفورد المحافظ على نظافة شباكه طيلة المباريات الأربع السابقة.


ومع بداية الشوط الثاني، أطلق المنتخب الإنجليزي "رصاصتين" اخترقتا طموح نظيره الأوكراني في العودة، حيث أضاف ماغواير الهدف الثاني لـ"الأسود الثلاثة" في الدقيقة الـ46، قبل أن ينهي كين "جملة تكتيكية"، ومن كرة عرضية للوك شو، موقعا ثالث أهداف منتخب بلاده في المباراة.


ولم تتوقف شهية الإنجليز عند هذا الحد، بل بادر "البديل" هندرسون لتسجيل إسمه في سبورة الهدافين، بعد دقائق من دخوله، وبضربة رأسية أخرى، فشل في التصدي لها الحارس بوشان، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بانتصار "الأسود الثلاثة" برباعية نظيفة.

وضرب المنتخب الإنجليزي موعدا مع الدنمارك في المربع الذهبي للمسابقة، في مواجهة ستلعب يوم الأربعاء المقبل (20:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "ويمبلي" بلندن.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة