إنجلترا تتصدر الترشيحات في مواجهة أوكرانيا ورجال شيفتشنكو يرفضون الاعتراف بـ"المستحيل" - El botola - البطولة

إنجلترا تتصدر الترشيحات في مواجهة أوكرانيا ورجال شيفتشنكو يرفضون الاعتراف بـ"المستحيل"

وكالات - رويترز
02 يوليوز 2021على الساعة10:04

عندما ذهب فريق المدرب جاريث ساوثجيت لمواجهة في دور الستة عشر، كانت تلاحقه ذكريات الفشل التاريخي بلا هوادة ضد غريمه والخوف من تكرار الأمر، لكن الآن من المتوقع أن تفوز على في روما في دور الثمانية يوم السبت.

ولا يقتصر ترشيح إنجلترا على وسائل الإعلام والجماهير، المنتشين بالفوز على ألمانيا الثلاثاء الماضي في ويمبلي، فأي تحليل موضوعي للفريقين سيصل إلى النتيجة ذاتها.

فإنجلترا تحتل التصنيف الثالث عالميا فيما تأتي أوكرانيا في المركز 24.

ويبلغ متوسط سعر لاعب في المنتخب الإنجليزي 57.8 مليون يورو مقابل 6.6 مليون يورو للاعب في أوكرانيا.


ويقدر ثمن هاري كين قائد إنجلترا بأكثر من 100 مليون يورو بينما يبلغ سعر أولكسندر زينتشنكو أبرز لاعبي أوكرانيا أقل من ربع هذا المبلغ.

وفي دور المجموعات لم تخسر إنجلترا وتصدرت مجموعتها بينما خسرت أوكرانيا مرتين وكان الفريق الوحيد المتأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث الذي حصد ثلاث نقاط.

وتلعب أوكرانيا للمرة الأولى دور الثمانية في بطولة أوروبا بينما هذه المرة هي السادسة لإنجلترا.

واهتزت شباك أوكرانيا ست مرات في أربع مباريات بينما ما زالت شباك إنجلترا نظيفة وفي سبع مواجهات بينهما انتصرت إنجلترا أربع مرات مقابل فوز واحد لأوكرانيا.

وقال ميكولا ماتفينكو مدافع أوكرانيا: "الأمر واضح (إنجلترا هي المرشحة). الجميع شاهدها ومجموعة اللاعبين في المنتخب والمستوى الذي يقدمونه".

وتابع: "لذا نعم ستكون (مواجهة) صعبة لكني سأقولها مرة أخرى، من الممكن أن يحدث أي شيء ونحن نؤمن بذلك".

وبينما يدخل فريق المدرب ساوثجيت مدعوما بالأجواء المثيرة في ويمبلي فمعنويات أوكرانيا مرتفعة بعدما هز أرتيم دوفبيك الشباك في نهاية الوقت الإضافي ليمنحها الفوز 2-1 على السويد.

وستكون إنجلترا تحت الضغط إذ أن الهزيمة ستعني أنها كانت مشاركة فاشلة لها علمًا بأنها ستترك ملعب ويمبلي في هذه المباراة وتتجه إلى الاستاد الأولمبي في العاصمة روما أمام عدد أقل من جماهيرها.

وقال ساوثجيت: "إنه تحد كبير لنا. علينا اللعب بعيدا عن ويمبلي في مكان ربما لن نحظى فيه بدعم كبير من جماهيرنا، وطقس حار، ومواجهة منافس مجهول بالنسبة لنا".

وأكمل: "ثم هناك هذا التصور بأن كل ما علينا فعله هو حضور المباراة وأن نكون في طريقنا إلى الدور التالي. لذا نركز بشكل كامل على يوم السبت، نحن بحاجة للاستعداد بالطريقة المناسبة، وستكون عقليتنا حاسمة".

ويستمتع نظيره أندريه شيفتشنكو بفرصة مواجهة إنجلترا في ملعب لعب عليه ضد روما ولاتسيو في فترته مع ميلان.

وقال المدرب الأوكراني: "هز شباك إنجلترا مهمة صعبة لكن نقاط قوتها يجب ألا ترهبنا".

وتابع: "يجب أن تحفزنا لأن كرة القدم مثل الحياة لا يوجد مستحيل وسنقدم المزيد من أجل جماهيرنا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة