البرتغال "حاملة اللقب" وفرنسا "بطلة العالم" وألمانيا صاحبة "التتويجات الثلاثة" أبرز "ضحايا" دور الـ16 من "يورو 2020" - El botola - البطولة

صورة مركبة للمنتخب الألماني والفرنسي والبرتغالي

البرتغال "حاملة اللقب" وفرنسا "بطلة العالم" وألمانيا صاحبة "التتويجات الثلاثة" أبرز "ضحايا" دور الـ16 من "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
30 يونيو 2021على الساعة09:30

أماط "" يوم أمس الثلاثاء، الستار على هوية المنتخبات الثمانية المشكلة لربع نهائي المسابقة، بعد إكمال أوكرانيا "عقد المتأهلين"، عقب تجاوزها عقبة السويد بهدفين مقابل واحد، في مباراة احتضنها ملعب "هامبدن بارك" بجلاسكو الاستكتلندية.


وباح دور الـ16 بالعديد من الأسرار وكشف الكثير المفاجآت التي أطاحت بمنتخبات كانت من بين المصنفين الأوائل لـ"التتويج باللقب"، مع صعود أخرى كانت بعيدة عن "حسابات التأهل".


وكان "خروج" أول القطرات، حيث غادر "حامل لقب" النسخة الماضية المسابقة من دور الـ16 على يد بلجيكا، في مباراة انتهت بتفوق رفاق روميلو لوكاكو بهدف نظيف، وجرت على المستطيل الأخضر لملعب "لاكارتوخا" بإشبيلية الإسبانية.


ولعل أبرز المفاجآت تمثلت في سقوط بطلة العالم على يد سويسرا، في مباراة كان "الملعب الوطني" ببودابست الرومانية مسرحا لأحداثها، حيث انهزمت "الديكة" بـ"ركلات الحظ" عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة (3-3).


وعرف يوم أمس الثلاثاء، خروج حاملة اللقب في ثلاث مناسبات بشكل مبكر، على يد نظيرها الإنجليزي بهدفين نظيفين، منهية تواجد "مجموعة الموت" في المسابقة، ومختتمة مسار مدربها يواخيم لوف الذي استمر مقامه لقرابة عقد ونصف.


ومن المرتقب أن يشهد دور الـ8 الذي ستنطلق صافرة بدايته بعد غد الجمعة، العديد من الاصطدامات بين الفرق المتأهلة، على غرار مواجهة بلجيكا وإيطاليا، وإسبانيا بسويسرا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة