بـ"ركلات الحظ".. سويسرا تفجر مفاجأة "مدوية" بإطاحة فرنسا "بطلة العالم" من "يورو 2020" وتصعد لملاقاة إسبانيا في ربع النهائي - El botola - البطولة

من مباراة سويسرا وفرنسا

بـ"ركلات الحظ".. سويسرا تفجر مفاجأة "مدوية" بإطاحة فرنسا "بطلة العالم" من "يورو 2020" وتصعد لملاقاة إسبانيا في ربع النهائي

إسماعيل نعمان (البطولة)
28 يونيو 2021على الساعة21:45

سجل المنتخب إسمه في قائمة المؤهلين لربع نهائي "" بتجاوزه عقبة (5-4) بـ"ركلات الحظ"، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة (3-3)، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية "الملعب الوطني" ببوخارست الرومانية، لحساب سادس مواجهات دور الـ16.

ودخل "الديكة" المواجهة باعتبارهم متصدرين للمجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، فيما سجلت سويسرا حضورها في ثمن النهائي باحتلالها المركز الثالث من المجموعة الأولى بـ4 نقاط.


-إليكم تشكيلتي المنتخبين الفرنسي والسويسري:


وطغى الحوار التكتيكي بشكل كبير على تفاصيل الشوط الأول وحتى حدود الدقيقة الـ 15حين هز سفيروفيتش مرمى الفرنسيين بضربة رأسية "متقنة" لم تدع أي فرصة للحارس هوجو لوريس معلنا عن الهدف رقم 800 في تاريخ "اليورو"، وهو ما دفع رفاق كيليان مبابي للضغط من أجل تلافي إنهاء الـ45 دقيقة على وقع الهزيمة، لكن دون جدوى.



وفي شوط المباراة الثاني، وعلى إثر مجهود فردي من انطلاقة لزوبير تم إسقاط الجناح السويسري في مربع العمليات من طرف بافارد، قبل أن يعلن الحكم الأرجنتيني عن ضربة جزاء بعد مراجعة اللقطة في شاشة "الفار"، غير أن رودريغيز أضاع مجهود زميله، حين سدد ضربة الجزاء في يد لوريس المتألق في الذوذ عن مرماه، مانحا فرصة ثانية لرفاقه في المباراة.


وبعد أن وضع "أبطال العالم" على المحك، تمكن كريم بنزيما من إعادة منتخب بلاده للمباراة في ظرف دقيقتين، حين سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ57 عقب تمريرة من مبابي، قبل أن يعود لزيارة مرمى سومير بهدف ثان منح به الأفضلية لـ"الديكة" عند حدود الدقيقة الـ59.


وفي خضم بحث سويسرا عن العودة في المباراة، فاجأ بول بوغبا الجميع بهدف "أنطولوجي" من خارج مربع العمليات، عبر تسديدة مركزة لم تدع أي حظ لسومير (د 75)، قبل أن يعود سفيروفيتش للصورة، موقعا ثاني أهداف منتخب بلاده بضربة رأسية اهتزت لها شباك "الديكة" (د 81).



وأضاف غافرانوفيتش الكثير من "بهارات" الإثارة للمباراة، حين وقع هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي أطاح من خلاله بكيمبيمبي، مسددا الكرة في الجانب الأيمن للحارس لوريس، حاملا بذلك رفاقه صوب "الأشواط الإضافية"، بنفس سيناريو مباراة كرواتيا وإسبانيا.

وتواصلت فصول المتعة والإثارة في الفصل الإضافي الأول بين الطرفين، وسط تبادل كبير لفرص التسجيل، لكن دون أية إضافة على مستوى عداد المواجهة، وهو الأمر الذي تكرر في الشوط الإضافي الثاني، ليمر المنتخبان لـ"ضربات الحظ".

ومالت الكفة في ركلات الترجيح لصالح المنتخب السويسري على حساب "الديكة" بنتيجة (5-4)، ليقتنص بذلك رفاق الحارس سومير بطاقة العبور السادسة في دور الـ16، ويحققوا مفاجأة مدوية بإقصائهم "أبطال العالم".


ويلاقي المنتخب السويسري إسبانيا في ربع نهائي "يورو 2020"، يوم الجمعة المقبل، على أرضية ملعب "غازبروم أرينا" بسانت بترسبورغ الروسية، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا (غرينيتش +1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة