أوكرانيا تطلق "رصاصة الرحمة" على السويد في الدقيقة الأخيرة من "الأشواط الإضافية" وتكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي "يورو 2020" - البطولة

أوكرانيا تطلق "رصاصة الرحمة" على السويد في الدقيقة الأخيرة من "الأشواط الإضافية" وتكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
29 يونيو 2021 على الساعة 21:35

أكمل المنتخب "عقد المتأهلين" لدور الثمانية من "" على حساب (2-1)، في مباراة استمرت للأشواط الإضافية وجرت على أرضية ملعب "هامبدن بارك" بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، لحساب ختام دور الـ16 من المسابقة.

وبلغت السويد دور الـ16 من "يورو 2020" باحتلالها زعامة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، فيما سجلت أوكرانيا حضورها بتمركزها في وصافة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط من انتصار وحيد.

-إليكم تشكيلتي المنتخبين السويدي والأوكراني:



وانطلقت المباراة على إيقاع الحذر، حيث فضل الطرفان الاعتماد على أسلوب التمريرات القصيرة، وبناء بعض الهجمات التي لم تأت بالجديد، قبل أن يفتتح زينتشينكو عداد اللقاء بهدف من تسديدة "قوية" هزت مرمى السويد، مستغلا بذلك تمريرة زميله يارمولينكو (د27 ).


ومباشرة بعد تلقيها الهدف، سعت الكتيبة السويدية للعودة في النتيجة والزحف صوب الدفاعات الأوكرانية، وكان لها ذلك عبر تسديدة "قوية" من إميل فورسبيرغ الذي أعاد الأمور لنصابها، وأحرز هدفه الشخصي الرابع في نسخة "اليورو" الحالية (د 43').

وفي شوط المباراة الثاني، ضفط المنتخب السويدي بشكل كبير على الدفاعات الأوكرانية من أجل اقتناص هدف التأهل، وكاد أن يتأتى له ذلك في عديد المناسبات، خاصة من طرف فويسبيرغ الذي ارتطمت إحدى تسديداته بالعارضة الأفقية لمرمى بوشان، ليمر الطرفان لـ"الأشواط الإضافية".


ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي جديد يذكر، وسط غياب واضح لفرص التسجيل، قبل أن يطلق "البديل" دوفبيك "رصاصة الرحمة" على السويد في الدقيقة الأخيرة من المباراة بضربة رأسية، مانحا بطاقة العبور لأوكرانيا صوب الدور المقبل.

ويحل المنتخب الأوكراني ضيفا على إنجلترا، في مباراة سيحتضنها ملعب "ويمبلي"، يوم السبت المقبل، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرينيتش +1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة