إنجلترا تقسو على ألمانيا وتطيح بها من "يورو 2020" بعد ثنائية في "ويمبلي" - El botola - البطولة

رحيم سترلينج

إنجلترا تقسو على ألمانيا وتطيح بها من "يورو 2020" بعد ثنائية في "ويمبلي"

ف.ع (البطولة)
29 يونيو 2021على الساعة17:50

حسم منتخب مباراة القمة التي جمعته بمنتخب في ثمن نهائي بطولة يورو 2020، وحقق انتصارًا "تاريخيًا" بثنائية نظيفة أمام 40 ألف متفرج في مدرجات ملعب "ويمبلي".


ولأول مرة منذ يورو 2004، فشل الألمان في التأهل إلى ربع نهائي بطولة أوروبا، حيث انتهت رحلتهم في بطولة هذا الصيف بانتصار وحيد من أربع مباريات.


سيطرت ألمانيا على أول ربع ساعة من اللعب، وتراجع المنتخب الإنجليزي لمناطقه وتخلى عن الاستحواذ لخصمه، الذي لم يكن خطرًا على المرمى.


أول محاولة ألمانية تستحق الذكر لاحت في الدقيقة 29 عن طريق "تيمو فيرنر" الذي اعتاد تضييع الهجمات السهلة مع ناديه تشيلسي، وها هو يضيع انفرادًا أمام الحارس "جوردان بيكفورد" الذي تصدى لتصويبته اليسارية ببراعة.


رد الإنجليز تأخر حتى الدقيقة 44 حين أضاع "هاري كين" فرصة لا تضيع، بعد كرة طائشة وضعت أمامه داخل منطقة الستة أمتار، حاول فيها مرواغة الحارس "مانويل نوير" إلا أن مُدافع بوروسيا دورتموند "ماتس هوملز" تدخل وأبعد الخطر.


وكما بدأ الألمان الشوط الأول بقوة، فعلوا الشيء ذاته مع بداية الشوط الثاني، وكاد "كاي هافيرتز" أن يحرز هدف التقدم، من تصويبة صاروخية بقدمه اليسرى وجدت الحارس المتألق "جوردان بيكفورد" الذي أبعدها بأطراف أصابعه لركلة ركنية.


هدأت المباراة وسط الكثير من "الحذر"، الذي أنهاه مهاجم المنتخب الإنجليزي "رحيم سترلينج" في الدقيقة 77 حين تمكن من تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده من هجمة "مباغتة" وكرة عرضية أرضية أرسلها "لوك شو" على قدم لاعب مانشستر سيتي الذي وضعها في الشباك.

ومع حلول الدقيقة 82 أضاع "توماس مولر" كرة لا تضيع أمام مرمى الحارس "جوردان بيكفورد"، بعد انفراد صريح من وسط الميدان، ولكن لاعب بايرن ميونخ أطاح بالكرة بشكل "غريب" خارج الإطار، وسط حسرة ألمانية.


وتلقى مولر والألمان العقاب "فورًا"، بعدما سجل نجم توتنهام هاري كين هدفًا قتل به المباراة لصالح إنجلترا في الدقيقة 85، بعرضية من البديل "جاك جريليش" حوّلها هداف الدوري الإنجليزي برأسه في المرمى، ليسجل أول أهداف في يورو 2020.

أخبار ذات صلة