إيطاليا تواصل رحلتها في "يورو 2020" بتجاوزها النمسا في "الأشواط الإضافية" وتضرب موعدا مع المتأهل من مواجهة بلجيكا والبرتغال - El botola - البطولة

من مباراة إيطاليا والنمسا

إيطاليا تواصل رحلتها في "يورو 2020" بتجاوزها النمسا في "الأشواط الإضافية" وتضرب موعدا مع المتأهل من مواجهة بلجيكا والبرتغال

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 يونيو 2021على الساعة21:35

بلغ المنتخب ربع نهائي "" بعد انتصاره على النمسا بهدفين مقابل واحد تم إحرازهم في الأشواط الإضافية، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "ويمبلي" بلندن البريطانية، لحساب ثاني مباريات دور الـ16.

وأنهى المنتخب النمساوي سلسلة نظافة شباك "الآتزوري" التي استمرت لـ11 مباراة ماضية، مقابل خوض إيطاليا لمباراتها الثامنة التي استمرت للأشواط الإضافية في "رقم قياسي" لها في المسابقة.


وانتهى الفصل الأول، بتسيد للكتيبة الإيطالية التي هددت مرمى النمساويين في أكثر من مناسبة، خاصة عبر تسديدة إيموبيلي المرتطمة بالقائم الأيمن (د 32)، في حين فضل رفاق ألابا الاعتماد على سلاح المرتدات، لكن دون تقديم أي جديد يذكر في عداد المواجهة.

وفي شوط المباراة الثاني، حولت الكتيبة النمساوية احتشامها والحذر الذي أبدته في الفصل الأول لشجاعة وسيطرة على اللعب، حيث بادرت لتهديد المرمى الإيطالي في أكثر من مناسبة، أبرزها هدف أرناتوفيتش الملغي، في حين لم يتمكن "الآتزوري" من اختراق دفاع خصمه، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وبسلاح البدلاء، أجهض المنتخب الإيطالي حلم نظيره النمساوي في بلوغ دور الثمانية بهدفين في الشوط الإضافي الأول، عبر كل من فريديريكو غييزا في الدقيقة 95، وماتيو بيسينا في الدقيقة الـ105.


وحاولت النمسا في الشوط الإضافي الثاني العودة في المباراة، وتمكنت من توقيع الهدف الأول عبر ساشا كالادزيتش في الدقيقة الـ114، لكنه لم يكن كافيا لمعادلتها الكفة وتجنب الإقصاء، ليظفر بذلك رفاق كييزا بثاني البطاقات المؤهلة للدور الموالي.


يذكر أن المنتخب الإيطالي سيواجه في الدور ربع النهائي المتأهل من مباراة بلجيكا والبرتغال، يوم غد الأحد (20:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب لاكارتوخا بإشبيلية الإسبانية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة