بهدف نظيف.. النمسا تبلغ ثمن نهائي "اليورو" للمرة الأولى في تاريخها وترمي بأوكرانيا صوب "دوامة الحسابات" - El botola - البطولة

بهدف نظيف.. النمسا تبلغ ثمن نهائي "اليورو" للمرة الأولى في تاريخها وترمي بأوكرانيا صوب "دوامة الحسابات"

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 يونيو 2021على الساعة17:55

بلغت ثمن نهائي "يورو 2020" بانتصارها على بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "أرينا ناسيونالا" في بودابست الرومانية، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، لـ"".

وكانت أوكرانيا تحتاج للتعادل فقط من أجل بلوغ دور الثمن، في حين كان لزاما على النمسا الفوز لتحقيق المراد ذاته، وهو ما أكدته في المباراة، لتسجل حضورها رفقة هولندا المتأهلة سلفا في دور الـ16.


-تشكيلة النمسا: دانيال باشمان - دراجوفيتش - مارتن هينتيرجير - دافيد ألابا - ستيفان لاينير - فلوريان جريلتش - كريستوف بومجارتنر - كونراد لايمر - سابيتزر - شلاجر - أرناوتوفيتش

-تشكيلة أوكرانيا: جيورجي بوشكان - زينتشنكو - أولكسندر كارافاييف - إيليا زبرني - فيتالي مايكوليتكو - سيرهي - مالينوفسكي -ميكولا شابارينكو - ماتفيينكو - أندريه يارمولينكو - رومان ياريمتشوك

وعرف الشوط الأول اجتهادا وشجاعة من قبل الفريقين، حيث سعا الطرفان لافتتاح بوابة التسجيل، دون اللجوء لأسلوب الانكماش الدفاعي والرجوع للخلف، وسط تألق "واضح" لحارسي المرمى.


وتمكنت الكتيبة النمساوية من "فك سفرة" الدفاعات الأوكرانية والاهتداء لدرب المرمى عبر كريستوف بومجارتنر في الدقيقة الـ21، حين استغل عرضية العميد ألابا، زاجا بالكرة في شباك الحارس بوشكان الذي فشل في التصدي لها.



هدف النمسا، كان بمثابة "شعلة حماس" للأوكرانيين الذين سعوا للعودة في المباراة، واستعادة التكافة لعداد النتيجة، غير أن زحفهم للثلث الأخير من الملعب ترك العديد من المساحات للنمساويين الذين كادوا أن يوسعو الفارق في الدقيقة الـ42، عبر أرناوتوفيتش الذي أهدر انفرادا حقيقيا مع المرمى، منهيا الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني، حاولت الكتيبة الأوكرانية توقيع هدف التعادل الذي سيمنح "بطاقة العبور"، وسط استماتة كبيرة من النمسا التي ركنت للخلف، وبادرت لتهديد خصمها عبر الهجمات المرتدة، لكن دون أي جديد يذكر، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق ألابا بهدف نظيف.

وبذلك، تصل النمسا للدور الموالي من "اليورو" للمرة الأولى في تاريخها، فيما ظلت أوكرانيا رهينة للحسابات، حين سيكون عليها الانتظار من أجل حسم تأهلها رفقة أفضل المتحلين للمركز من عدمه.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة