مارتينيز (مدرب بلجيكا): "تصدر التصنيف العالمي لأكثر من 1000 يوم لا يعني شيئا أمام البرتغال" - El botola - البطولة

روبيرتو مارتينيز

مارتينيز (مدرب بلجيكا): "تصدر التصنيف العالمي لأكثر من 1000 يوم لا يعني شيئا أمام البرتغال"

البطولة (وكالات)
26 يونيو 2021على الساعة21:15

قال روبرتو مارتينيز، مدرب ، اليوم السبت، قبل مواجهة حاملة اللقب، في دور الستة عشر لكرة القدم، إن فريقه تحمل ضغطا إضافيا في مبارياته، ليس فقط بسبب تصدر التصنيف العالمي للمنتخبات، لكن أيضا للرغبة في الفوز بكل المباريات.

وأضاف مارتينيز أن ذلك كان بسبب جودة اللاعبين، والإشادة بهم كثيرا باعتبارهم الجيل الذهبي للبلاد، والنجاح في تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، لأكثر من 1000 يوم، لكن حتى الآن لم يحقق الفريق الفوز بأي بطولة كبيرة.


وتابع "أعتقد أننا نجحنا في التأكيد بوضوح، أننا نريد أن نصبح فريقا فائزا، يضم مجموعة متماسكة ومترابطة من اللاعبين الملتزمين بالمنتخب الوطني، ولهذا نجحنا في احتلال صدارة تصنيف الفيفا".

وأردف المدرب الإسباني، في إشارة إلى مواجهة البرتغال بإشبيلية، غدا الأحد "لكن بالتأكيد هذا لا يعني أي شيء بشأن مباراة الغد، إنها بطولة كرة قدم".

وواصل "الآن سنواجه فريقا احتل المركز الثالث في مجموعته، لكنه بطل أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.. إنها مباراة ربما كان من المفترض أن تكون في أدوار متقدمة بالبطولة".

وكانت آخر مرة خاضت فيها بلجيكا مثل هذه المباراة المهمة، قبل ثلاث سنوات، عندما خسرت أمام فرنسا في قبل نهائي كأس العالم.

وأضاف مارتينيز "منذ ذلك الحين، عملنا على زيادة عمق التشكيلة ودفعنا بلاعبين شبان، أضافوا المنافسة للفريق وأشعر أننا حققنا ذلك. ربما كان ذلك مصدر القوة في السنوات الثلاث الماضية.

"لكن أيضا كما يمكنك أن تتخيل الوجود معا لمدة ثلاث سنوات إضافية يجعلك أكثر خبرة وأعتقد أن هذه كلها فوائد عظيمة لأي فريق خاصة على صعيد المنتخبات حيث لا يمكنك العمل مع اللاعبين يوميا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة