ألمانيا "تصحح المسار" بـ"رباعية" في مرمى البرتغال وتنعش آمالها في بلوغ ثمن نهائي "يورو 2020" - El botola - البطولة

ألمانيا "تصحح المسار" بـ"رباعية" في مرمى البرتغال وتنعش آمالها في بلوغ ثمن نهائي "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 يونيو 2021على الساعة17:55

دك المنتخب شباك نظيره بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة لـ"".

وعزز المنتخب الألماني آماله وحظوظه في بلوغ الدور الموالي بوصول رصيده للنقطة الثالثة من مبارتين، وهي ذات الحصيلة التي تتوفر عليها الكتيبة البرتغالية، عقب انتصارها في الجولة الأولى بثلاثية على المجر.

وشهدت المباراة هز كريستيانو رونالدو لشباك المنتخب الألماني للمرة الأولى في مسيرته، بالإضافة لمعادلته الرقم القياسي للأهداف المسجلة في المسابقات العالمية (كأس العالم واليورو) بـرصيد 19 هدفا، بالإضافة لتوقيع منتخب بلاده في المواجهة على هدفين عكسيين.

-تشكيلة ألمانيا: نوير - كيميتش - جينتر - هوميلز - روديجر - جوسينس - جوندوجان - كروس هافيرتز - توماس مولر - جنابري

-تشكيلة البرتغال: باتريسيو - سيميدو - بيبي - دياز - كارفاليو - بيريرا - فرنانديز - سيلفا - جوتا - رونالدو

وأهلت المباراة عبر "هدف أبيض" للمنتخب الألماني حمل توقيع روبن غوزنس، غير أن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور رفضه بسبب مشاركة غنابري "المتسلل" في اللقطة، مما حافظ على آمال البرتغال وجنبها "تعثرا" منذ الدقائق الأولى.

هزيمة "المانشافت" في المباراة الافتتاحية دفعتهم للدخول في أجواء اللقاء منذ الدقيقة الأولى، عبر بحث متواصل عن افتتاح حصة التسجيل، وكاد أن يتأتى لهم ذلك عبر تسديدتي كاي هافيرتز وكروس، قبل أن ترد الكتيبة البرتغالية عبر هجمة "خاطفة" انطلقت من قدم بيرناردو ووصلت لجوتا، ليضعها رونالدو في الشباك معلنا عن تقدم "الحمر" من أول فرصة لهم في المباراة.


ونزل المنتخب الألماني بكل ثقله على الدفاعات البرتغالية من أجل توقيع هدف التعادل، وتحقق مرادهم في الدقيقة من عرضية وجهها غوزنس "على الطائر" صوب مربع العمليات، قبل أن يوجهها بالخطأ في مرماه المدافع دياز، مانحا التكافؤ لعداد النتيجة، وموقعا رابع الأهداف العكسية في "يورو 2020".

وواصل لاعبو البرتغال تقمص دور "مهاجمي ألمانيا" حين هز غيريرو شباك منتخب بلاده بـ"الخطأ"، بعد هجمة "منسقة" من "الماكينات" التي هز دويها الخط الخلفي لرفاق رونالدو منذ استقبالهم الهدف الأول، لينتهي بذلك الفصل الأول على إيقاع تقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل واحد.

وعلى وقع الأهداف انطلق الفصل الثاني، حيث بنت "الماكينات الألمانية" هجمة متناسقة من مجموعة تمريرات بلغت لكاي هافيرتز الذي هز مرمى باتريسيو مسجلا ثالث أهداف الألمان، قبل أن يوقع غوزنس الرباعية من ضربة رأسية ليغادر بعدها الملعب تحت "تصفيقات حارة" من قبل الجماهير التي أثثت جنبات "أليانز أرينا".




وعاد رونالدو لـ"الظهور" مرة أخرى، محييا "كرة ميتة" بعد أن مررها لزميله جوتا في في القائم الأيمن، ليضعها هذا الأخير في الشباك، مانحا "بصيص أمل" لرفاقه في العودة في النتيجة، وهو الأمر الذي لم يتحقق في باقي الدقائق، لتنتهي المباراة بانتصار ألماني بأربعة أهداف مقابل اثنين.

وفي الجولة الأخيرة، تصطدم ألمانيا يوم الأربعاء المقبل (20:00 غرينيتش +1) بالمجر على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، بينما تواجه البرتغال فرنسا في الموعد ذاته فرنسا، على البساط الأخضر لـ"بوشكاش أرينا" ببودابست المجرية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة